X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل اعطاء جرعة ثالثة من لقاح استرازينيكا يعطي مناعة اكبر؟

هل اعطاء جرعة ثالثة من لقاح استرازينيكا يعطي مناعة اكبر؟

هل اعطاء جرعة ثالثة من لقاح استرازينيكا يعطي مناعة اكبر؟


بينت دراسة أجريت في جامعة أكسفورد، أن الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد-19، لقاح استرازينيكا، تنتج استجابة مناعية قوية جداً، بالرغم من عدم وجود دراسات كافية حول الحاجة لجرعة ثالثة من لقاحات كورونا حتى الآن.

وبين الباحثون بعد إجراء دراسة بمشاركة 30 شخص تلقوا جرعة ثانية متأخرة، و90 شخصاً تلقوا جرعة ثالثة، أن الجرعة الثالثة من لقاح استرازينيكا تعمل على زيادة استجابة الأجسام المضادة، والخلايا التائية المناعية، بينما يمكن تاخير الجرعة الثانية حتى 45 أسبوعًا وتؤدي أيضا إلى تعزيز الاستجابة المناعية بنفس المستوى.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن هناك نوايا حول إعطاء لقاح كورونا في فصل الخريف، لتعزيز المناعة والاستجابة المناعية للأشخاص .

وبين أندرو بولارد، مدير مجموعة أكسفورد للقاحات، أن سكان المملكة المتحدة لديهم حماية عالية ضد فيروس كورونا، ولا يمكن إعطاء جرعة ثالثة للسكان مع وجود بلدان تحتاج لجرعات لقاح فيروس كورونا بشكل كبير.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وأكدت بعض الدراسات أن إعطاء الجرعة الثانية من لقاح استرازينيكا بعد مضي 12 أسبوع من الجرعة الأولى، يعطي فعالية اعلى وأكبر من إعطائها بعد مضي 4 أسابيع.

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد

اصبح تطوير لقاح مضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد المعروف بعدوى كوفيد 19 بالانجليزية COVID 19 ضرورة ملحة لكي يعود العالم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب