X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تايلاند تعيد استخدام استرازينيكا وايقافه في ألمانيا وفرنسا

تايلاند تعيد استخدام استرازينيكا وايقافه في ألمانيا وفرنسا

تايلاند تعيد استخدام استرازينيكا وايقافه في ألمانيا وفرنسا


أصبح هناك تضارب في الآراء، وجدل كبير بشأن لقاح أسترازينيكا بعد حدوث عدة وفيات بعد تلقي اللقاح. وفيما يلي تفاصيل ما يحدث في بعض الدول الأوروبية حول هذا الموضوع.

تايلاند

قال مسؤولون في بانكوك أن تايلاند ستبدأ باستخدام لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا يوم غد الثلاثاء بعد التأخير الذي حدث بسبب مخاوف بشأن سلامته، ومن المقرر أن يكون رئيس وزراء تايلاند ومجلس وزرائه أول من يحصل عليه. وأصدرت ناتريا تاويونغ مديرة مكتب المتحدث باسم البيت الحكومي إعلاناً لبدء التطعيمات التي تم تأجيلها منذ يوم الجمعة.

وقال وزير الصحة أنوتين تشارنفيراكول في وقت سابق يوم الاثنين إن لقاح أسترا زينيكا، الذي وردت تقارير عنه في أوروبا عن حدوث جلطات دموية متفرقة ، سيتم تسليمه لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء إذا وافق عليه خبراء الصحة المحليون

ألمانيا

بالنسبة لألمانيا فقد قررت تعليق استخدام اللقاح كإجراء احترازي، فقد أعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الاثنين عن وقف استخدام لقاح فيروس كورونا أسترازينيكا، بناءً على نصيحة الجهة المنظمة للصحة الوطنية، معهد بول إيرليش. وقال وزير الصحة الألماني ينس سبان إن القرار مهني وليس سياسي وقد جاء هذا القرار بناء على نصيحة من جزيرة الأمير إدوارد، بالرغم من خطر الإصابة بجلطات دموية بعد تلقي اللقاح أسترازينيكا منخفض، لكن لا يمكن تجاهله.

قال طبيب عدوى ألماني معلقاً أن السلطات الصحية يجب أن تأخذ مخاطر تجلط الدم على محمل الجد، لأنها تشكل خطراً صحياً كبيراً ويجب أن تأخذ السلطات الصحية هذا التهديد على محمل الجد.

التطعيمات الوقائية لكبار السن

عندما نسمع باللقاحات غالبا ما يتوارد الى ذهننا الرضع والاطفال في سن المدرسة ولكن يجدر التنويه الى ان اللقاحات مهمة … اقرأ أكثر

فرنسا

قامت فرنسا أيضاً بتعليق اللقاح، وعلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقوله إن فرنسا ستعلق استخدام اللقاح في انتظار مراجعة من وكالة الأدوية الأوروبية، وسيتم عقد مؤتمر خاص يوم الخميس القادم للانتهاء من تقييم اللقاح.

ومن بين الدول الأوروبية الأخرى قامت إسبانيا بتعليق استخدام لقاح أسترازينيكا، ومن الدول غير الأوروبية التي ستعلق استخدام اللقاح جمهورية الكونغو الديمقراطية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب