X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » نصائح بالغاء اعتماد هيدروكسيكلوروكوين في علاج كورونا

نصائح بالغاء اعتماد هيدروكسيكلوروكوين في علاج كورونا

نصائح بالغاء اعتماد هيدروكسيكلوروكوين في علاج كورونا


أعلنت  لجنة من الخبراء في منظمة الصحة العالمية، أن عقار هيدروكسيكلوروكوين لا يجب أن يتم استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا، حيث أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت عدم فعاليته وعدم قدرته على محاربة هذا الفيروس، وأن هناك أدوية أخرى يمكن استخدامها لعلاج مرضى الفيروس.

وأكدت اللجنة أن هذا القرار يعتمد على إجراء العديد من الدراسات السريرية التي تمت بمشاركة ما يزيد عن 6,000 متطوع، حيث كان منهم مصابين بالفيروس ومنهم غير مصاب به.

ويجدر بالذكر أن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، قد نصح باعتماد دواء هيدروكسيكلوروكوين في علاج مرضى فيروس كورونا، وقد تم إعطائه الدواء أيضاََ عند إصابته بالفيروس، بالرغم من نصائح إدارة الغذاء والدواء بعدم اعتماده في العلاج لعدم توفر أي دراسات تثبت فعاليته.

وبينت منظمة الصحة العالمية أن دواء هيدروكسيكلوروكوين لن يعتبر أولوية في البحث في إمكانية علاجه لمرضى فيروس كورونا بعد الآن، وأن هناك أدوية أخرى قد تكون أكثر فعالية منه في علاج مرضى كوفيد-19، وأن هناك قرارات ونصائح توجيهية جديدة ستعلن عنها المنظمة لدعم الأطباء والكوادر الصحية في علاج مرضى فيروس كورونا، ومساعدتهم في اتخاذ قرارات أفضل في التعامل معهم، والحصول على مدة الشفاء من كورونا بشكل أسرع.

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب