X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اعتماد لقاح موديرنا وبدء توزيعه في الولايات المتحدة

اعتماد لقاح موديرنا وبدء توزيعه في الولايات المتحدة

اعتماد لقاح موديرنا وبدء توزيعه في الولايات المتحدة


أعلن الرئيس دونالد ترامب، يوم الجمعة، أنه تم اعتماد لقاح “موديرنا” ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) بأغلبية كبيرة وواضحة، حيث أكد أن التوزيع سيبدأ فوراََ.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن أوروبا وأجزاء أخرى من العالم قد أصابها “فيروس الصين”،كما عبَر بالتغريدة، ومنها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالتحديد.

وأتت تغريدة الرئيس دونالد ترامب قبل إعلان الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير (FDA) أن يتم منح الترخيص للقاح موديرنا.

ويتوقع صدور قرار الوكالة الأميركية للأغذية والعقاقير (FDA) يوم الجمعة، بعد توصية من لجنة الخبراء بالترخيص للقاح موديرنا بعد أسبوع من إعطاء الضوء الأخضر للقاح “بيونتيك”.

وقد أوصت لجنة خبراء استشاريين أميركيين خلال عملية تصويت لاستخدام لقاح موديرنا، يوم الخميس، بمنح ترخيص طارئ للقاح شركة “موديرنا” المضاد لفيروس كورونا.

حيث تمهد هذه الخطوة الطريق أمام بدء عملية توزيع ستّة ملايين جرعة من هذا اللقاح اعتباراً من نهاية هذا الأسبوع، وبذلك يصبح لقاح “موديرنا” ثاني لقاح تتم الموافقة عليه في بلد غربي.

وصوّت 20 عضو من أعضاء لجنة الخبراء الاستشاريين الأميركيين المكوّنة من 21 عضواً لمصلحة التوصية بالترخيص للقاح، في حين امتنع العضو المتبقّي عن التصويت.

حيث صوت خبراء اللجنة على السؤال التالي: “استناداً إلى جميع الأدلة العلمية المتاحة، هل إن فوائد لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا تفوق مخاطر استخدامه لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً وما فوق؟”.

وقد صوتت نفس اللجنة الأسبوع الماضي بشكل إيجابي على سؤال مشابه بشأن لقاح كورونا الذي أنتجته شركة فايزر وشركة بيونتيك، والذي أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في اليوم التالي ترخيصاً طارئاً باستخدامه، وهو أول لقاح للوقاية من فيروس كورونا يتم الترخيص له في الغرب.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب