X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة المصرية تعلن اعتماد لقاح فيروس كورونا الصيني

الصحة المصرية تعلن اعتماد لقاح فيروس كورونا الصيني

الصحة المصرية تعلن اعتماد لقاح فيروس كورونا الصيني


أعلنت وزارة الصحة المصرية برئاسة الدكتورة هالة زايد أنه قد تم اعتماد استخدام لقاح فيروس كورونا الصيني في مصر، بعد أن يتم الانتهاء من اختباره خلال الأسبوع المقبل.

وبينت الدكتورة هالة زايد أن هناك خطة استراتيجية لدى وزارة الصحة المصرية والسلطات المختصة ليتم توزيع اللقاح على المواطنين حسب الأولوية.

وقامت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) في مصر بعمل اجتماع طارئ تناولت من خلاله التشديدات والإجراءات التي يجب اتخاذها خلال الأيام المقبلة خصوصاََ أن العالم يشهد فترة أعياد واحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

حيث أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، يوم الأحد، أنه سيتم غلق أي منشأة تقوم بعمل احتفالات أو أي نوع من التجمعات خلال الأيام المقبلة، وتم إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية كافة داخل مصر.

وأكد مدبولي أنه سيتم مخالفة أي أحد يشارك في احتفالات أو منسابات أخرى مثل أعراس أو عزاء أو تجمعات كبيرة خلال الأيام المقبلة بسبب الأوضاع التي يمر بها العالم خصوصاََ بعد اكتشاف سلالات وطفرات جديدة من فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة هالة زايد في لقاء مع قناة العربية أن هناك موقع معتمد تم إنشاؤه من قبل وزارة الصحة المصرية من أجل تسجيل المواطنين الراغبين بأخذ اللقاح من خلاله.

وأضافت الدكتور هالة زايد أنها تعتقد أن العالم سيشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأشهر القادمة من السنة الجديدة، وأن الأعداد المعلنة من قبل السلطات المختصة حول العالم لا تدل فعلياََ عن الإصابات الحقيقة بالفيروس.

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

nbsp ما هو التهاب الكبد وما هي انواع الفيروسات المسببة له التهاب الكبد هو مرض nbsp يتميز بظهور خلايا التهابية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب