X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الامارات الاولى عالميا في اعتماد استخدام عقار كورونا

الامارات الاولى عالميا في اعتماد استخدام عقار كورونا

الامارات الاولى عالميا في اعتماد استخدام عقار كورونا


أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن موافقتها لاستخدام عقار لعلاج مرض كوفيد-19 للحالات الطارئة، سوتروفيماب (بالإنجليزية: (Sotrovimab (Vir-7831))، الذي أنتجته شركة GlaxoSmithKline للرعاية الصحية، والذي يعتمد على “الأجسام المضادة أحادية النسيلة”، وهي أول دولة عالمياً ترخص وتسمح بالاستخدام الفوري لعقار سوتروفيماب.

وقد حصل عقار كورونا من شركة GSK على موافقة، واعتماد، وتصريح استخدامه في حالات الطوارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وبينت الدراسات أن دواء سوتروفيماب يقلل من نسبة الحالات المصابة بكورونا والتي تستدعي إدخالها للمستشفى لأكثر من 24 ساعة، ويقلل من نسبة الوفيات بسبب كورونا بنسبة  تزيد عن 85%، وذلك إذا تم إعطاء المريض دواء سوتروفيماب كعلاج مبكر.

وبين المختصون أن السلطات الإماراتية سمحت باستخدام عقار سوتروفيماب في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا بدرجة خفيفة، ولكن لديهم فرصة كبيرة للدخول للمستشفى أو الوفاة بسبب المرض، ويشمل ذلك المرضى بعمر ١٢ عام واكثر.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

ويجدر بالذكر، أن الإمارات قد قامت بإعطاء ما يقارب 12،756،630جرعة  من لقاح كورونا بشكلٍ إجمالي، وتعتبر الموافقة على استخدام دواء كورونا خطوة هامة من السلطات الإماراتية للقضاء على الجائحة والفيروس الذي اجتاح العالم.

داء المقوسات

التعريف nbsp مرض يسببه طفيلي وحيد خلية يسمى المقوسات القندية Toxoplasma gondii ينتشر في جميع انحاء العالم وفي جميع المناخات … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب