X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مراكز السيطرة على الامراض تنصح بالبدء بأخذ لقاح الانفلونزا

مراكز السيطرة على الامراض تنصح بالبدء بأخذ لقاح الانفلونزا

مراكز السيطرة على الامراض تنصح بالبدء بأخذ لقاح الانفلونزا


أوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بالبدء بأخذ لقاح الانلفونزا من الآن وحتى بداية شهر نوفمبر من العام الحالي، استعداداً لموسم الانفلونزا الذي يصل لذروته في شهر فبراير من العام القادم.

وأكد الدكتور ويليام شافنر، أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في جامعة فاندربيلت بولاية تينيسي، أنه ابتداءً من الآن وحتى منتصف شهر نوفمبر، هو الوقت الأفضل للحصول على لقاح الانفلونزا للوقاية من خطر الإصابة بالفيروس.

وأضاف الدكتور شافنز أن موسم الأنفلونزا هذا العام، موسم 2021-2022، سيكون مختلفاً عن العام السابق، وذلك لأن الأطفال، الذين هم أكبر سبب في نقل الأنفلونزا، قد عادوا للمدارس والاختلاط، وقد عاد الناس للعمل، والاختلاط الاجتماعي بشكل أكبر عن العام السابق.

وأكد شافنز على ضرور أخذ لقاح الانفلونزا حتى لو لم يكن مثالياً أو بفعالية عالية، فهذا ما يستطيع العلم حالياً عمله. وبين أن لقاح الأنفلونزا يجعل المرض أكثر اعتدالاً، خصوصاً في ظل جائحة كورونا الحالية التي يمر بها العالم، ويقلل من نسبة الوفيات، ونسبة دخول المستشفيات، و فرصة انتقال العدوى للأشخاص الأكثر فرصة للإصابة بالمستوى الشديد من الفيروس.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وبين بعض المختصين أن أخذ لقاح الانفلونزا مهم لجميع الفئات العمرية، وأن الأشخاص الذين يتوقعون أنهم ليسوا بحاجة إليه هم أكثر الناس الذين يحتاجون للمستشفى عند الإصابة بالانفلونزا. وأكدوا على أن الناس الذين لا يصابون بمستوى خطير من فيروس الانفلونزا، يصبحون الناقل الذي ينشر عدوى الفيروس بين الناس، لذلك فإن الحصول على لقاح الأنفلونزا لا يحمي الشخص نفسه فقط، بل يحمي الآخرين من خطر انتشار العدوى.

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب