X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مراكز السيطرة على الامراض تسمح بتقليل مسافة تباعد الاطفال

مراكز السيطرة على الامراض تسمح بتقليل مسافة تباعد الاطفال

مراكز السيطرة على الامراض تسمح بتقليل مسافة تباعد الاطفال


قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمراجعة الإرشادات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي في المدارس، قائلة إن معظم الطلاب يمكنهم الآن الجلوس على مسافة 3 أقدام بدلاً من 6 أقدام طالما أنهم يرتدون الكمامات، وقد شملت هذه التوصية جميع المراحل الدراسية من مرحلة ما الروضة حتى المرحلة الثانوية.

إرشادات مركز السيطرة على الأمراض

توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها المجتمعات التي يكون فيها معدل انتقال العدوى مرتفعاً أن يظل طلاب المدارس الإعدادية والثانوية على مسافة 6 أقدام على الأقل إذا كانت المدارس غير قادرة على إبقاء الطلاب والمعلمين ملتزمين بالتدابير الوقائية، أما المدارس الابتدائية فقد تبين أن الأطفال الصغار أقل عرضة لخطر نقل الفيروس مقارنة بالمراهقين، فيمكن للأطفال البقاء بأمان على بعد 3 أقدام مع الكمامات.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض إنه يواصل التوصية بمسافة 6 أقدام على الأقل بين البالغين في المدارس والمناطق العامة. وتأتي هذه الإرشادات المحدثة من مسؤولي الصحة الفيدراليين بعد دراسة نشرت الأسبوع الماضي والتي اقترحت إمكانية إعادة فتح المدارس العامة بأمان طالما كان الأطفال على بعد 3 أقدام مع فرض تدابير أخرى مثل ارتداء الكمامات.

التعلم عن بعد

تشير البيانات الجديدة الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض أن التعلم عن بعد قد يسبب مخاطر أكثر من فيروس كورونا، ويؤثر على الصحة العقلية والعاطفية للطفل والوالدين، كما يمكن أن يؤثر على السلوكيات الداعمة للصحة.

وقد استطلع مركز السيطرة على الأمراض 1290 من الآباء أو الأوصياء القانونيين للأطفال في سن المدرسة حتى سن 12، في الفترة ما بين شهري تشرين الأول والثاني من العام الماضي، وقد كانت نتائج الاستطلاع كما يلي:

  • 46.6٪ من جميع الآباء زادت لديهم مستويات التوتر.
  • 16.5٪ من الآباء زاد تعاطيهم للمخدرات أو الكحول.
  • 17.7٪ أصبحوا يعانون من مشاكل في النوم.
  • زيادة معاناة الآباء مع الأطفال في جميع المجالات.

وقد حث الرئيس الأمريكي بايدن جميع الولايات على إعطاء الأولوية لتطعيم المعلمين وموظفي المدارس حتى يتم فتح المدارس بأمان .

الغدد اللعابية

الغدد اللعابية بالانجليزية Salivary Glands هي جهاز افرازي موزع في مناطق الفم و الفكين بشكل معين حيث تتكامل وتتعاون هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب