X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مركز السيطرة على الامراض يؤكد أن لقاح كورونا آمن أثناء الحمل

مركز السيطرة على الامراض يؤكد أن لقاح كورونا آمن أثناء الحمل

مركز السيطرة على الامراض يؤكد أن لقاح كورونا آمن أثناء الحمل


أظهر تقرير جديد لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن لقاح كورونا آمن أثناء الحمل، وبالرغم من أن القائمين على الدراسة يقولون أن هناك حاجة الى المزيد من البحث، إلا أن النتائج الأولية تشير إلى أمان اللقاح أثناء الحمل.

وفي تفاصيل الدراسة:

فقد تلقت أكثر من 35000 إمرأة حامل في الولايات المتحدة لقاح موديرنا أو فايزر، وكانت معدلات الإجهاض والولادات المبكرة وغيرها من المضاعفات، مماثلة لتلك التي لوحظت في التقارير المنشورة عن النساء الحوامل قبل الجائحة، أي أن هذه المضاعفات لا علاقة لها باللقاح. ومن الجدير بالذكر أن النساء المشاركات في الدراسة لم يتلقين لقاح جونسون آند جونسون.

وقامت الجمعية الأمريكية للطب التناسلي يوم الثلاثاء بتأييد التطعيم ضد كورونا أثناء الحمل بناء على الأدلة التي تم تقييمها. وقال مؤلفو الدراسة، بقيادة الدكتور توم شيمابوكورو من مركز السيطرة على الأمراض، إن المراقبة مستمرة وان هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة، خاص ة بما يتعلق بالنساء اللواتي تلقين اللقاح في المراحل المبكرة من الحمل.وتضمن التقارير المضاعفات والآثار الجانبية المحتملة للنساء المشاركات في الدراسة والتي كانت كالتالي:

  • ألم في موقع الحقن.
  • الإجهاض: 13% من النساء.
  • ولادة جنين ميت: 1%.
  • ولادة مبكرة: 9%.
  • عيوب خلقية: 2%.

وقال ممثل الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء إن تقرير مركز السيطرة على الأمراض واعد ولكن هناك حاجة إلى متابعة على المدى الطويل. 

وقالت الدكتورة لورا رايلي، رئيسة طب النساء والتوليد في طب وايل كورنيل في نيويورك، إن النتائج الجديدة مطمئنة، وأنه من الرائع الحصول على بيانات لمشاركتها مع المرضى الذين يواصلون تقييم مخاطر وفوائد التطعيم. 

ومن الجدير بالذكر أن النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا يواجهن مخاطر عالية للمضاعفات بما في ذلك الاستشفاء في العناية المركزة، والولادات المبكرة، والوفاة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب