X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » لقاح كورونا للاطفال آمن ولا صحة لشائعة خطورته على القلب

لقاح كورونا للاطفال آمن ولا صحة لشائعة خطورته على القلب

لقاح كورونا للاطفال آمن ولا صحة لشائعة خطورته على القلب


علقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح شركة فايزر للأطفال الخاص بفيروس كورونا على أن فوائده تتفوق بكثير على بعض اضراره، وجاء ذلك بعد أن راجعت الإدارة نتائج التجارب السريرية التي قامت بها الشركة لاختبار اللقاح.

وأضافت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في تقرير لها ما يفيد أن حالات التهاب عضلة القلب عند الأطفال لا علاقة لها بتلقي اللقاح الخاص بكورونا.

في نفس السياق أعلنت شركة فايزر أن لقاح الأطفال الخاص بفيروس كورونا آمن وفعال بنسبة 90%، وقد جاء ذلك التصريح بعد أن قامت الشركة بعمل دراسة شاملة لاختبار اللقاح.

أجريت الدراسة السريرية على ما يقارب 2000 طفل كانت أعمارهم ما بين 5 و11 عام وتم تقسيمهم لمجموعتين، ضمت المجموعة الأولى ثلثي العدد وتلقوا التطعيم ضد كورونا، بينما ظل ثلث العدد بلا تطعيم.

كانت النتائج مثيرة، حيث أصيب حوالي 16 طفلاً من المجموعة التي لم تتلقى اللقاح.

ورداً على ما أثير من شائعات حول أضرار لقاح كورونا الخاص بالأطفال أظهرت نتائج الدراسة أن الآثار الجانبية التي ظهرت بعد تلقي الأطفال لقاح كورونا كانت خفيفة وأن الأثر الوحيد الظاهر بشدة هو الألم في موقع الحقنة.

في النهاية أوضحت نتائج الدراسة أنه لا توجد حالات التهاب في عضلة القلب كأحد الآثار الجانبية عند تطعيم الأطفال باللقاح الخاص بفيروس كورونا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب