X
X


موقع اقرا » صحة » منوعات طبية » ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان لدى بعض النساء

ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان لدى بعض النساء

ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان لدى بعض النساء


ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان لدى بعض النساء، مما لا شك فيه أن مرض السرطان من الأمراض الخطيرة والتي تؤثر على العديد من النساء والرجال، ويُعد النظام الغذائي الغير صحي من العوامل الرئيسية وراء انتشار ذلك المرض بشكل مبالغ فيه في أجزاء الجسم المختلفة، وفي سياق الحديث عن مرض السرطان والذي يهدد حياة العديد من الأشخاص يهتم موقع اقرا بتسليط الضوء على ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى بعض النساء بشيء من التفصيل.

ماهي العادات الغذائية التي قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان لدى بعض النساء

هنالك العديد من العادات الغذائية الغير صحية على الإطلاق، والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان الذي يحتاج إلى التدخل الطبي السريع والفوري، وتتضح هذه العادات الغذائية جميعًا في الآتي:[1]

  • الإفراط في تناول الدهون خاصة التي تتواجد في لحم الأبقار وكذلك السمن النباتي، إذ تزيد هذه الأطعمة من خطر الإصابة بسرطان القولون، البروستاتا، والثدي أيضًا.
  • المأكولات المالحة بمختلف أنواعها، وتعتبر الأسماك المالحة أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة من أخطر هذه الأطعمة على الإطلاق، إذ أنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان المريء.
  • اللحوم الحمراء والتي تتواجد بكثرة في لحوم الخرفان.

عادات غذائية تحمي من خطر الإصابة بالسرطان

هنالك العديد من الأطعمة الغذائية التي ينصح بها الكثير من الأطباء المتخصصين خاصة وأنها تحمي من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة، وتتضح هذه الأطعمة الغذائية في الآتي:

  • لابد من الإفراط في تناول الخضروات والفاكهة الطازجة خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، إذ تساعد هذه الأطعمة المفيدة في القضاء على الجذور الحرة والتي تنتشر في أجزاء الجسم المختلفة وتؤدي إلى الإصابة بهذا المرض.
  • يمكن تناول الدهون الغير مشبعة، ويمكن بسهولة الحصول على هذه النوعية من الدهون عن طريق تناول الخضروات وزيت الزيتون والعديد من الأطعمة المفيدة الأخرى.
  • لابد من الإفراط في تناول المياه خاصة وأنها تحافظ على رطوبة الجسم ومن ثم الحفاظ على المريض من خطر الإصابة بالجفاف والذي ينتج عن الإصابة بمرض السرطان المزعج.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ، ويعتبر الفول السوداني من أهم هذه الأطعمة الغذائية وذلك لأنها تقوم بدور حيوي في طرد الجذور الحرة من أجزاء الجسم المختلفة.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم ماهي العَادات الغِذائية التي قد تَزيد من خطرِ الاصابة بالسرطانِ لدى بَعض النساء، كما نكون قد أوضحنا النظام الغذائي الصحي والذي ينصح به الأطباء المتخصصين.

المراجع

  1. healthline.com , What eating habits may increase the risk of cancer in some women? , 21/03/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب