X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » كوريا الجنوبية تحقق بوفاتين بعد تلقي لقاح استرازينيكا

كوريا الجنوبية تحقق بوفاتين بعد تلقي لقاح استرازينيكا

كوريا الجنوبية تحقق بوفاتين بعد تلقي لقاح استرازينيكا


تحقق السلطات في كوريا الجنوبية بوفاة شخصين، بعد أن أفاد تقرير إعلامي بأن كلاهما توفي في غضون أيام من تلقي لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا الجديد (بالإنجليزية: CoronaVirus). علماً أن كلاهما كان يعاني من أمراض مزمنة.

وقد كان أحد الشخصين مريضاً في دار رعاية المسنين، ويبلغ من العمر 63 عاماً، وكان مصاباً بمرض دماغي وعائي. وقد ظهرت عليه أعراض كورونا بعد إعطائه اللقاح، بما في ذلك ارتفاع في درجة الحرارة. وقد تم نقل هذا المريض إلى المستشفى، لكنه توفي بعد أن ظهرت عليه أعراض تسمم الدم والالتهاب الرئوي.

أما الشخص الآخر فهو في الخمسينيات من عمره، وكان مصاباً باضطراب في القلب ومرض السكري، وقد توفي بعد تعرضه لأزمات قلبية متعددة، بعد أن تلقى لقاح كورونا الجديد في اليوم السابق لوفاته.

وقال مسؤول في الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه يجري التحقيق في سبب الوفيات، لكنه لم يخض في أي تفاصيل أخرى. كما قالت متحدثة باسم أسترازينيكا في سيول إن الشركة ليس لديها أي تعليق في الوقت الحالي.

هذا وقد بدأت كوريا الجنوبية بتطعيم سكانها الأسبوع الماضي. وبحلول منتصف ليل الثلاثاء، تلقى 85904 شخصاً أولى جرعات لقاح أسترازينيكا، وحصل 1524 على لقاح فايزر.

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر

وأبلغت كوريا الجنوبية عن ارتفاع عدد الإصابات في البلاد إلى 90816 إصابة، والوفيات إلى 1612 حالة وفاة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب