X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » المملكة المتحدة تبدأ حملة التطعيم بلقاح استرازينيكا

المملكة المتحدة تبدأ حملة التطعيم بلقاح استرازينيكا

المملكة المتحدة تبدأ حملة التطعيم بلقاح استرازينيكا


بدأت بريطانيا في تلقيح سكانها بلقاح فيروس كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة أسترا زينيكا يوم الاثنين، حيث وصفت السلطات البريطانية هذا الحدث بالإنجاز العلمي الذي يضعها في طليعة الغرب في التطعيم ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus).

تعد بريطانيا أول دولة تطرح لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا على الرغم من أن روسيا والصين تقومان بتلقيح مواطنيها منذ شهور، حيث تقوم بتطعيم سكانها بشكل أسرع من الولايات المتحدة وبقية دول أوروبا.

كان مريض غسيل الكلى، براين بينكر، 82 عامًا، هو أول من حصل على اللقاح من أكسفورد / أسترازينيكا في الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش.

حيث قال بينكر أنه سعيد جدًا بالحصول على لقاح فيروس كورونا في هذا اليوم وأنه فخور حقًا بأنه قد تم اختراع هذا اللقاح في أكسفورد-بريطانيا.

وقال وزير الصحة مات هانكوك إن بريطانيا، التي تكافح سادس أسوأ حصيلة وفيات في العالم بسبب الفيروس وإحدى أسوأ الضربات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا، قد وضعت بالفعل أكثر من مليون لقاح لفيروس كورونا أكثر من بقية أوروبا مجتمعة.

وأضاف هانكوك أن هذا يعد انتصاراََ للعلوم البريطانية حيث تمكن الخبراء البريطانيين من الوصول إلى ما هو الوضع عليه الآن، وقال أنه يرى أن اللقاح هو السبيل الوحيد للخروج على المدى الطويل.

حيث قامت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بتأمين 100 مليون جرعة من لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا والتي يمكن تخزينها في درجات حرارة تتراوح بين درجتين وثماني درجة مئوية، مما يجعل توزيعها أسهل من لقاح فايزر.

وأعلنت السلطات المختصة أن هناك 6 مستشفيات مبدئياََ مسؤولة عن البدء بحملة التطعيم بما يقارب 530.000 جرعة، وسيتم توسيع البرنامج ليشمل مئات المواقع البريطانية الأخرى في الأيام المقبلة، وتأمل الحكومة أن تقدم عشرات الملايين من الجرعات في غضون أشهر.

وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنها أعطت 4.2 مليون جرعة أولى من لقاحات فيروس كورونا حتى صباح يوم السبت ووزعت 13.07 مليون جرعة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب