X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الغذاء والدواء تحذر من منتجات مخالفة تستخدم لتنزيل الوزن

الغذاء والدواء تحذر من منتجات مخالفة تستخدم لتنزيل الوزن

الغذاء والدواء تحذر من منتجات مخالفة تستخدم لتنزيل الوزن


 حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية من بعض الشركات التي تسوق لمنتجات تنزيل الوزن التي يتم الإعلان عنها من قبل شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث يتم الإعلان عنها وبيعها من قبل مجهولين، ويروج لهذه المنتجات من خلال إيهام المستهلكين أن هذه المنتجات تساعد في تخفيف الوزن من دون اتباع حمية غذائية أو حتى ممارسة التمارين الرياضية.

وتدعي الشركات والأشخاص الذين يروجون لهذه المنتجات بأنها معتمدة ومرخصة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ليثق المستهلك أكثر بهذه المنتجات ويقوم بشرائها.

وأعلنت الهيئة أن هذه الإدعاءات جميعها غير صحيحة، حيث لا يوجد أي مكمل غذائي أو مستحضر صيدلاني لتنزيل الوزن معتمد ومرخص من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وبينت الهيئة أنه بعد قيام فرق مختصة بتحليل هذه المنتجات وجد أن أغلبها مغشوشة وتحتوي على مواد دوائية من الممكن أن تشكل خطراََ على مستهلكيها.

وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استخدام أو شراء هذه المنتجات المزيفة، وشجعت بأن يبلغ أي شخص أو محل تجاري عن هؤلاء الأشخاص الذين يروجون لهذه المنتجات للمراكز المختصة التابعة للهيئة. 

الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم

للجرجير اسماء عديدة نذكر منها القرة او قرة العين وحرف الماء وغنام وروكا وكلها كناية عن نبات زهيد الثمن اعتاد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب