X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تصريح الغذاء والدواء بشأن دواء انفوكانا و انفوكامت

تصريح الغذاء والدواء بشأن دواء انفوكانا و انفوكامت

تصريح الغذاء والدواء بشأن دواء انفوكانا و انفوكامت


تصريح الغذاء والدواء بشأن دواء انفوكانا و انفوكامت

أخبار موقع اقرا:نبَهت الإدارة العامة للغذاء والدواء الأمريكية بخطر بتر القدم خاص ة أصابع القدم لمرضى السكري الذين يستخدمون دواءcanagliflozin (Invokana, Invokamet).كاناغليفلوزين (انفوكانا وانفوكامت) بعد القيام بتجارب سريرية ولكن لا زال التحقيق والبحث بآمنية الدواء جاري.

على المرضى:

عدم التوقف عن أخذ أي دواء للسكري قبل سؤال طبيبهم لأن ذلك قد يؤدي لمضاعفات خطيرة مثل فقدان البصر، تلف الأعصاب، أمراض القلب و الكلى.

بالتالي يجب على المرضى الذين يستخدمون دواء انفوكانا أو انفوكامت ابلاغ طبيبهم فوراً بحال الشعور بأي ألم او تقرحات او التهاب في القدم.

على الأطباء:

على الطبيب مراقبة المرضى جيداً للتأكد من عدم حدوث أي أعراض او علامات خطرة و التأكيد على المرضى بابلاغهم بأي شيء جديد. تعتمد آلية عمل هذا الدواء على تثبيط نواقل الصوديوم والجلوكوز”SGLT2″ وبالتالي افراز السكر بالبول عن طريق الكلى.

Canagliflozin هي التركيبة العلمية للدواء ويتوفر بالاسم التجاري انفوكانا و يتوفر أيضاً مع مساعد السكري ميتفورمين بالاسم التجاري انفوكامت وهذا الدواء يستخدم إلى جانب النظام الغذائي الصحي و التمارين الرياضية لتخفيض مستوى السكر بالدم لمرضى السكري من النوع الثاني. 

بالنسبة لاحتمالية حدوث بتر القدم خلال العلاج :

7 من أصل 1000 مريض تم علاجهم بـ100 مغم Canagliflozin يومياً5 من اصل 1000 مريض تم علاجهم بـ300 مغم Canagliflozin يومياً3 من اصل 1000 مريض تم علاجهم بدواء وهمي Placebo “لا يحتوي على مادة فعَالة” وبينت الادارة العامة للغذاء والدواء للعامة بأنها ستستمر بالتحقيق حول هذا الأمر وستفيدهم بأي تطورات وتطالب المرضى ومقدمي الرعاية الصحية بالإبلاغ عن أي حالات مشابهة.Interim clinical trial results find increased risk of leg and footamputations, mostly affecting the toes, with the diabetes medicinecanagliflozin (Invokana, Invokamet); FDA to investigate

اقرأ ايضاً:

عقار جديد لعلاج السكري







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب