X
X


موقع اقرا » حيوانات ونباتات » حيوانات وطيور » الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.

الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.

الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.


الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة. حيث تعتبر الديدان نوعاً من أنواع الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض، والتي تمتلك العديد من الخصائص عن باقي الكائنات الأخرى، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع اقرا كما سنتعرف على أهم المعلومات عن الديدان الأسطوانية وأهم ما يميزها عن غيرها من الديدان.

الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.

الإجابة العبارة صحيحة، حيث تعد الديدان الأسطوانية نوعاً من أنواع الديدان المعروفة والمنتشرة في العديد من المناطق على سطح الأرض، وتتميز هذه الديدان بصفة عامة بوجودها بكمية كبيرة على سطح الأرض كما يطلق عليها أيضًا اسم الديدان الخيطية، وتوجد عدة أنواع مختلفة من هذه الديدان حيث يوجد منها ما هو صغير جدًا، ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة، ويوجد منها ما يصل طوله إلى سبعة أمتار تقريبًا، وتتميز جميع الأنواع تقريبًا بأنها تمتلك جهازاً هضمي كاملاً متكاملاً، كما أنها تمتلك طبقة بشرة متينة، كما أنها تتواجد بأعداد هائلة، وأهم ما يميز هذه الديدان أنها يمكن أن تسبب العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال الديدان الأسطوانية تَعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغَازات إلى أجزاء جسمها كَافة. كما تعرفنا على أهم المعلومات عن الديدان الأسطوانية كنوع من أنواع الديدان التي تعيش على سطح الأرض وكذلك أهم الخصائص التي تميزها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع.

المراجع

  1. Britannica.com , nematode , 22/10/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب