X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل تناول العنب يومياً يطيل العمر فعلاً؟

هل تناول العنب يومياً يطيل العمر فعلاً؟

هل تناول العنب يومياً يطيل العمر فعلاً؟


أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول كوبين من العنب يومياً يقلل من مخاطر مرض الكبد الدهني، ويساعد على التمتع بصحة مثالية وجيدة لسنوات طويلة، وأجريت الدراسة على فئران لمدة 18 أسبوعاً.

يقول الدكتور جون بيزوتو أستاذ الصيدلة بجامعة ويسترن نيو إنجلاند، والمؤلف الرئيسي لهذه الدراسة، أنها تكشف كيف يساعد العنب في إصلاح آثار الأنظمة الغذائية السلبية عالية الدهون على الجسم.

يضيف الدكتور جون، يمكن أن يفيد تناول العنب أي شخص بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي يتبعه، سواءً كان عالي الدهون أم منخفض.

يوضح الدكتور جيفري إيدل أستاذ علم الأدوية في جامعة لونج آيلاند، وأحد المشاركين في الدراسة، أثرت إضافة العنب إلى النظام الغذائي تأثيراً رائعاً على البكتيريا النافعة في أمعاء فئران البحث.

ويضيف الدكتور جيفري يجب العمل على مزيد من الأبحاث على البشر، للتأكد من ظهور نفس النتائج على الفئران.

تقول الدكتورة دانا إليس أخصائية التغذية الإكلينيكية، يحتوي العنب على مضاد الأكسدة ريسفيراترول، ويمكن أن يفيد الصحة العامة للفرد بشكل كبير.

يوضح فريق البحث أن الدراسة أجريت على إناث الفئران، ويسعى فريق البحث حالياً لإعادة الدراسة على الذكور لمعرفة تأثير العنب على الصحة ومرض الكبد الدهني.

يختم الباحثون تعليقهم على الدراسة بتوصيات لمزيد من الأبحاث على البشر، للتأكد من جدوى تناول العنب ودوره في تفادي خطر مرض الكبد الدهني، وبالتالي إطالة العمر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب