موقع اقرا » تعليم » أساليب التعليم » ما معنى ميري كريسماس

ما معنى ميري كريسماس

ما معنى ميري كريسماس


ما معنى ميري كريسماس، تترافق هذه الكلمة مع عيد الميلاد بشكلٍ وثيق، حيثُ تُعتبر من كلمات التهنئة بِقدوم العيد الذي يُعدّ من أشهر الأعياد عند الديانة المسيحية بجميع طوائفها، وعبر مقالنا خلال موقع اقرا سنعمل على تبيان المعنى الحرفي لكلمة مِيري كريْسماس، بالإضافة لكلمات الرد عليها، وكيفية كتابتها.

عيد الكريسماس

يُعتبر عيد الميلاد، ثاني الأعياد المشهورة والتي لها طُقوسها الدينية واحتفالاتها الخاصة بها عند الديانة المسيحية بجميع طوائفها حول العالم، وتتمثل بعددٍ من مظاهر احتفالية خاص ة بالعيد، كالاجتماع حول شجرة عيد الميلاد، وتبادل الهدايا والأمنيات وكلمات التهنئة السعيدة، ويبدأ الاحتفال في غالبية الكنائس المسيحية من ليلة الرابع والعشرين من ديسمبر، ويستمر لنهار الخامس والعشرين من ديسمبر من كلّ عامٍ ميلادياً، ويُمثّل الاحتفال ميلاد المسيح يسوع عيسى ابن مريم عليه السلام. [1]

ما معنى ميري كريسماس 

إنّ هذه الكلمة هي اجتماع كلمتين تحملُ كلًا منهما معنى مختلفاً، حيث تحمل كلمة ميري والتي تُكتب بالشكل “Merry” معنى الفرح والسعادة، وهي كلمة مشتقة من كلمة هابي والتي تعني سعيد، أمّا وكلمة كريسماس والتي تُكتب بالشكل “Christmas” فهي تشتقُّ لقسمين، الأول Chirst وتعني السيد المسيح، والثاني كلمة Mas وتعني مولداً، فتُصبح الكلمة كاملةً مولد المسيح، أمّا عن اجتماع الكلمتين معًا في ميري كريسماس فهي تعني:

  • مولد مسيح مجيد. 
  • مولد مسيح سعيد.

الرد على ميري كريسماس بالانجليزي

تتعدّدُ صيغ الردود على كلمة ميري كريسماس، حيث يُمكن للراغبين بالرّد عليها بإحدى الصيغ التالية:

  • العبارة: Thank you my friend, I hope you have a happy Christmas.الترجمة: أشكرك يا صديقي، أتمنى أن تحظى بالسعادة في عيد الميلاد.
  • العبارة: Merry Christmas to you too, I wish you a year in which you are good and happy.الترجمة: ميلاد مجيد عليك أيضًا، أتمنّى لك عامًا تطيب فيه نفسك وتسعد.
  • العبارة: Merry Christmas to you and your family and loved ones as well.الترجمة: ميلاد مجيد عليك، وعلى عائلتك وأحبابك أيضًا.

نصلُ بهذا القدر لِختام مقالنا، والذي يحمل العنوان ما معنى ميري كريسماس، حيث تعرّفنا خلال فقراته على عيد الكريسماس، وما هو معنى ميري كريسماس، وأبرز الردود عليها.

أسئلة شائعة

  • كيف تكتب كلمة ميري كريسماس؟

    تُكتب كلمة ميري كريسماس باللغة الإنجليزية بالشكل التالي “Merry Christmas”

  • ما معنى الكريسماس؟

    إنّ الكريسماس هو يعني ميلاد المسيح، وهو أحد الأعياد المهمة عند الديانة المسيحية.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب