X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » كورونا لا ينتقل من الأم لطفلها اثناء الرضاعة الطبيعية

كورونا لا ينتقل من الأم لطفلها اثناء الرضاعة الطبيعية

كورونا لا ينتقل من الأم لطفلها اثناء الرضاعة الطبيعية


أكدت دراسة أمريكية جديدة أن الأم المصابة بفيروس كورونا تستطيع الاستمرار بإرضاع طفلها رضاعة طبيعية، حيث أثبتت الدراسة التي أجريت بمشاركة 55 رضيع لأمهات مصابات بفيروس كورونا، أنه لم يصب أي منهم بفيروس كورونا أبداً.

وبينت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأم المرضع تستطيع إرضاع طفلها رضاعة طبيعية، حيث أن فيروس كورونا لا ينتقل لحليب الثدي، ولكن يجب على الأم اتخاذ إجراءات الوقاية والالتزام بغسل اليدين جيداً وارتداء كمامة قبل البدء بعملية الرضاعة الطبيعية.

تفاصيل الدراسة

أجريت الدراسة بمشاركة 55 رضيع فد تمت متابعتهم عن قرب، ولمعرفة علاقة الصلة  بين كورونا والرضاعة الطبيعية، حيث ولدوا لأمهات مصابات بفيروس كورونا، وتم إجراء فحص كورونا للرضع بعد ولادتهم مباشرة وكانت النتيجة سلبية.

وقام الباحثون بإعطاء ثلاثة أرباع الرضع المشاركين، حليب الثدي من الأمهات المصابات باستخدام الرضاعة التي تحتوي على حليب الأم، حيث استكمل ما يقارب 85% من الرضع، رضاعتهم الطبيعية في المنزل، ولم يصب أي منهم بفيروس كورونا.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وأكد المختصون أن الرضاعة الطبيعية تزود الرضع بالأجسام المضادة وتعزز المناعة في الجسم، وتحمي الطفل من خطر الإصابة بعدوى الأذن، والإسهال، والربو، والتهابات الرئة الشديدة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

للمزيد: 

هل حليب الام ينقل الكورونا للرضيع؟

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب