X
X


موقع اقرا » صحة » الصحة الجنسية » علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف

علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف

علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف


علاج ضعف الانتصاب

هل يعد ضعف الانتصاب مشكلة تحتاج الى التدخل العلاجي؟ ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه لأداء عملية الجماع بشكل مناسب، والكثير من الرجال يعانون من الضعف الجنسي العرضي الذي يحدث في أوقات التوتر، ولكن في حال تكرر الضعف الجنسي العرضي، يمكن أن يدل على وجود مشاكل صحية تحتاج الى طبيب مختص للعلاج، وللأسف يعد ضعف الانتصاب حاليًا من أكثر المشاكل الطبية التي يواجهها الرجال حول العالم، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على حل هذه المشكلة وهي كالآتي [١]:

العلاج الدوائي

كيف يتم علاج ضعف الانتصاب؟ يعد العلاج الدوائي من أحد وأكثر طرق العلاج التي يتبعها الأطباء استخدام الأدوية، وقد يحتاج الرجل لتجربة أنواع مختلفة من الأدوية قبل إيجاد الدواء المناسب، ومعظم هذه الأدوية يتم أخذها عن طريق الفم، وفيما يأتي أهم العلاجات الدوائية المستخدمة: [١]

السيلدينافيل

ما هو عقار السيلدينافيل وكيف يستخدم؟ يمكن استخدام عقار السيلدينافيل لعلاج ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، ويتم استخدام هذا الدواء بعد استشارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة، ويمكن استخدام هذا الدواء لعلاج الضعف الجنسي عن طريق تناول كبسولة واحدة قبل بدء النشاط الجنسي بساعة واحدة للحصول على أفضل النتائج، ويقول الطبيب ماثيو سبتسر أن “دواء السيلدينافيل يعمل بشكل ممتاز في علاج ضعب الانتصاب”[٢]، ويجب عدم تناول هذا الدواء أكثر من مرة خلال 24 ساعة، ويمكن تناول السيلندينافيل مع الطعام.[٣]

يمكن استخدام عقار السيلدنافيل لعلاج ضعف الانتصاب، ويحبذ استخدام هذا العقار قبل ساعة بدء العملية الجنسية للحصول على أفضل النتائج.

التادالافيل

كيف يتم استخدام عقار التادالافيل لعلاج ضعف الانتصاب؟ التادالافيل هو دواء يعمل على إرخاء عضلات الأوعية الدموية وبالتالي يساعد على زيادة تدفق الدم لأماكن معينة من جسم الانسان، ويمكن استخدام هذا العقار لعلاج ضعف الانتصاب، وهناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها عند استخدام هذا الدواء، فيجب عدم تناول هذا الدواء إذا كان المريض:[٤]

  • يتناول النترات لآلام الصدر مثل دواء النيتروجليسيرين.
  • يستخدم الايزوسربيد بأشكاله مثل المونوتيترات أو الدينيترات.
  • يعاني من أي مشاكل في القلب، ويجب على المريض إخبار الطبيب بأي أعراض جانبية نتيجة استخدام هذا الدواء.
يقوم الأطباء باستخدام عقار التادالافيل لعلاج ضعف الانتصاب عند بعض الرجال.

الفاردينافيل

يعد دواء الفاردينافيل أحد الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال فكيف يستخدم هذا العلاج؟ يتم استخدام هذا الدواء بالإضافة إلى التحفيز الجنسي للحصول على أفضل النتائج، ويقوم هذا الدواء بالعمل على زيادة تدفق الدم عبر القضيب مما يساعد في الحصول على انتصاب أفضل ولوقت أطول، ويجب تناول هذا الدواء قبل بدء العملية الجنسية بساعة واحدة، ويمكن تناوله مع أو بدون الطعام، وقد تظهر بعد الأعراض الجانبية عند استخدام هذا الدواء مثل:[٥]

  • وجع الرأس.
  • الدوخة.
  • تشوش في النظر.

يمكن استخدام عقار الفاردينافيل لعلاج الضعف الجنسي عند الكثير من الرجال.

الأفانافيل

كيف يساعد عقار الأفانافيل على علاج الضعف الجنسي؟ يقوم الأطباء باستخدام دواء الأفانافيل لعلاج الضعف الجنسي، وهو عبارة عن كبسولات يتم تناولها عن طريق الفم، ويعد هذا العقار أحد أنواع الأدوية التي يطلق عليها اسم مثبطات الفوسفودياستريز phosphodiesterase، ويساعد هذا الدواء على زيادة الانتصاب وقوته عن طريق زيادة تدفق الدم خلال القضيب بشكل كبير وبالتالي الحصول على انتصاب أطول وأفضل، ويجب وجود وصفة طبية لكي يستطيع المريض الحصول على هذا الدواء، ويمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل: [٦]

  • احتقان الأنف.
  • وجع الرأس.
  • الدوخة.

يتم استخدام عقار الأفانافيل لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب بشكل عام.

هرمون التستوستيرون

هل يفيد هرمون التستوستيرون في علاج ضعف الانتصاب؟ هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة والذي يوجد بكميات عالية في أجسام الذكور، ولكن هذه المستويات تنخفض بشكل كبير بعد أن يصل الرجل عمر الخمسين عامًا ويمكن أن يصاب الرجل بضعف الانتصاب نتيجةً لذلك، وفي العادة لا يكون هناك فائدة من استخدام هذا الهرمون في علاج الضعف الجنسي، فقد أظهرت العديد من الدراسات أنه لم يكن هناك أي فائدة أو تغيير في حل مشكلة الضعف الجنسي عند استخدام هذا الهرمون، ويمكن أن يسبب استخدام هذا الهرمون بجرعات عالية العديد من المضاعفات والمشاكل الأُخرى[٧].

لا يساعد استخدام هرمون التستوستيرون في علاج ضعف الانتصاب الجنسي.

الألبروستاديل

يقوم الأطباء باستخدام دواء الألبروستاديل في علاج الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب فهل تساعد حُقن عقار الألبروستاديل في علاج ضعف الانتصاب؟ وجدت الدراسات أن استخدام الألبروستاديل يعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال ويتم إعطاء هذا الدواء عن طريق حقنه في جسم القضيب، حيث يتم إعطاء الجرعة الأولى من هذا الدواء في عيادة الطبيب ويقوم الطبيب بالانتظار لزوال الانتصاب ليستطيع معرفة الجرعة المناسبة للشخص، وهنالك العديد من المنتجات المختلفة من هذا الدواء يتم حقنها في القضيب، ولكن تختلف طريقة مزج هذه المكونات من واحدة لأخرى، ويتم أخذ كل حقنة في مكان آخر عن الحقنة السابقة، ويبدأ مفعول هذا الدواء بعد 10 إلى 5 دقائق من الحقن.[٨]

يمكن أن تساعد إبر عقار الألبروستاديل على علاج ضعف الانتصاب بشكل فعال.

مضخات القضيب

ما هي مضخات الانتصاب وكيف يمكن أن تعالج ضعف الانتصاب؟ تعد هذه المضخات إحدى طرق علاج ضعف الانتصاب والتي يتم استخدامها بشكل كبير في هذه الأيام، وتساعد مضخات القضيب في الحصول على انتصاب أقوى وأطول، وفوائدها وطريقة عملها هي كالآتي:[٩]

  • تتكون هذه المضخات من أنبوب ومحبس للإغلاق ومضخة تعمل بالبطارية أو بطريقة ميكانيكية.
  • يتم استخدام هذه المضخات عن طريق وضع القضيب داخل داخل الأنبوب ويتم تشغيل الجهاز إذا كان يعمل بالبطارية أو يتم الضغط على المضخة اليدوية إذا كان الجهاز ذا عمل يدوي.
  • عند تشغيل الجهاز يعمل على إزالة الهواء من الأنبوب مما يساعد على زيادة تدفق الدم داخل شرايين القضيب، مما يساعد على الانتصاب.

هناك العديد من أنواع هذه المضخات والتي يمكن أن تعمل بالكهرباء أو عن طريق التشغيل اليدوي، ويمكن أن يحصل الشخص على النوع الذي يراه مناسبًا له، وذكرت بعض الدراسات أن ما نسبته 2% من الرجال تحت عمر ال 40 سنة و86% من الرجال فوق عمر ال80 عامًا قاموا باستخدام هذه الطريقة لعلاج ضعف الانتصاب، وتعد مضخات القضيب أحد الحلول الآمنة والفعالة لعلاج هذه المشكلة والتي يمكن الحصول عليها من غير الحاجة إلى وصفة طبية.

تساعد مضخات القضيب على علاج مشكلة ضعف الانتصاب بشكل فعال ويمكن استخدامها بسهولة ويسر.

زراعات القضيب

هل تفيد زرعات القضيب في علاج ضعف الانتصاب؟ تعد زرعات القضيب أحد العلاجات غير الدوائية التي يمكن استخدامها في حل مشكلة ضعف الانتصاب، وهنالك العديد من الأنواع لزرعات القضيب، وقد تختلف فوائدها وطرق استخدامها، وهي كالآتي:[١٠]

  • أحد أنواع هذه الزرعات يطلق عليه اسم كُم القضيب، وهو عبارة عن جهاز مجوف على شكل القضيب يتم وضعه على القضيب، وفي العادة تكون هذه الزرعات مرنة وتأتي بأشكال وأنواع وأحجام مختلفة، منها:
    • أجهزة تغطي القضيب بشكل كامل ويطلق عليها اسم الغمد الكامل والذي يغطي القضيب من القاعدة وحتى الرأس.
    • النوع الآخر من هذه الأجهزة يطلق عليه اسم الغمد الجزئي، والذي يغطي القضيب من القاعدة ويترك رأس القضيب مكشوفة.
    • النوع الثالث من هذه الأجهزة يطلق عليه اسم كم الحزام وهو يشبه الحزام في شكله ويتم ارتدائه على القضيب.
  • النوع الآخر من زرعات القضيب هي ما يطلق عليه اسم القضيب الخارجي، ويتم تسويق هذا الجاهز بمسميات تجارية عديدة، ويمكن أن يستفيد الرجال اللذين يعانون من ضعف جنسي منخفض إلى متوسط من هذا الجهاز، ويتكون هذا الجهاز من حلقتين يتم تركيبهما على قاعدة القضيب ورأس القضيب ومن ثم يتم التوصيل بينهما عن طريق قضيب صلب وذلك يخلق محاكاة قريبة جدًا من الانتصاب ويساعد على علاج ضعف الانتصاب عند مجموعة من الرجال.
  • والنوع الأخير من هذه الزرعات هي أجهزة أو زرعات يتم وضعها داخل جسم القضيب عن طريق عمل جراحي، ويتم اتباع هذه الطريقة من العلاج عند فشل الطرق الأُخرى، ويستغرق تعافي المريض عدة أسابيع بعد الخضوع لهذه العملية ويجب على الطبيب تعليم المريض الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه الزرعات، وهناك عدة أنواع من هذه الزرعات منها[١١]:
    • الزرعات القابلة للنفخ والتي تحتوي على مادة سائلة معينة تساعد على الانتصاب، ويتم استخدامها بكشل يدوي.
    • الزرعات غير القابلة للنفخ والتي تعد سهلة الاستخدام وتتطلب عملية جراحية بسيطة ولكن قد تكون غير مريحة في بعض الأحيان.

هناك العديد من زرعات القضيب التي يمكن أن تساعد بشكل فعال على علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.

التمارين

هل للتمارين الرياضية أي دور في مشاكل ضعف الانتصاب؟ هناك عدد من التمارين التي يمكن القيام بها للمساعدة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، ويمكن أداء هذه التمارين في أي مكان خارج أو داخل المنزل، وهذه التمارين هي كالآتي:[١]

  • تمارين كيجيل: وهي عبارة عن حركات بسيطة يمكن القيام بها للمساعدة في تقوية قاع الحوض عند الرجال، ويتم تقوية هذه العضلات عن طريق شدها لمدة 3 ثواني ومن ثم إرخائها ويتم القيام بهذا التمرين 10 إلى 20 مرة على التوالي 3 مرات في اليوم، ويجب البدء بالقيام بهذه التمرينات أثناء الاستلقاء ومن ثم تجربتها في وضع الجلوس أو الوقوف.

ولقراء المزيد من المعلومات عن تمارين كيجل، يمكنك الاطلاع على المقال الآتي: تمارين كيجل للرجال: هل من الممكن أن تعالج ضعف الانتصاب؟

  • التمارين الهوائية: تساعد التمارين الهوائية مثل الجري والسباحة على زيادة تدفق الدم داخل الأوعية الدموية وبالتالي يمكن أن تساعد في حل مشكلة الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب، وقد وجدت العديد من الدراسات أن القيام بالتمارين الهوائية لمدة 160 دقيقة لمدة 6 أشهر يمكن أن تساعد في علاج ضعف الانتصاب.
  • تمارين اليوغا: تساعد اليوغا على استرخاء الجسم والعقل وذلك لأن التوتر والقلق يعد من المشاكل التي يمكن أن تزيد من حدوث مشكلة ضعف الانتصاب، ولذلك ينصح العديد من الأطباء بالقيام بتمارين اليوغا لتخفيف نسبة حدوث هذه المشكلة.

يمكن القيام بعدد من التمارين المختلفة التي تساعد على علاج أو التخفيف من مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.

الاستشارة النفسية

هل تسهم الاستشارة النفسية في علاج مشكلة ضعف الانتصاب؟ وجدت عدد من الدراسات والأبحاث التي أُجريت على تأثير الاستشارات والعلاج النفسي على حل مشكلة ضعف الانتصاب أن أداء الرجال الجنسي يمكن أن يتحسن بشكل ملحوظ بعد الخضوع للعلاج النفسي وخاص ة في الرجال الخاضعين لهذه الطريقة من العلاج قبل الزواج، ويتم التركيز في هذه الطريقة على طبيعة حياة الرجل والمشاكل التي يواجهها وتأثيرها على الحياة الجنسية للرجل بشكل مباشر، ولكن هناك بعض الأمور التي تقف عائق في طريق توفر هذه العلاج بشكل ملائم منها تكلفة العلاج وبعض المشاكل اللوجيستية.

يمكن أن تساعد الاستشارة النفسية في علاج ضعف الانتصاب بشكل فعال عند بعض الرجال.

الجراحة

هل هناك دور للعمليات الجراحية في علاج ضعف الانتصاب؟ يتم اللجوء إلى العلاج الجراحي في حل مشكلة ضعف الانتصاب عند فشل العلاج الدوائي في ذلك، أو عند الرجال اللذين يعانون من ضعف انتصاب شديد بسبب صدمة جسدية أو بسبب الخضوع لجراحات سابقة وخاص ة في منطقة الحوض، ويقوم الطبيب بتقيم حالة المريض الصحة وتحديد الجراحة المناسبة لحل هذه المشكلة، وهناك أنوع مختلفة من الجراحات التي يمكن القيام بها لحل هذه المشكلة مثل:

  • وضع زرعات القضيب.
  • استخدام الأجهزة الخارجية التي تساعد على تحسين الانتصاب.
يعد العمل الجراحي أحد الحلول التي يمكن أن تساعد على في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

التغييرات على نمط الحياة

كيف يمكن أن يساعد تغيير نمط الحياة في علاج ضعف الانتصاب؟ هناك عدد من الامور والممارسات التي يمكن من خلال القيام بهذا تغيير نمط الحياة بشكل جيد وبالتالي التأثير على مشكلة ضعف الانتصاب بشكل ايجابي، وهذه التغييرات هي كالآتي:[١]

اتباع نظام غذائي صحي

يمكن أن يساعد العسل على التخفيف من ضعف الانتصاب، وذلك لأن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أنواع مختلفة من الأطعمة التي تحتوي كميات مناسبة من المعادن والفيتامنيات مثل العسل يساعد في مشكلة ضعف الانتصاب، وهناك أنوع معينة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة الشرايين وبالتالي الحفاظ على تدفق الدم بداخلها والذي يساعد في التقليل من مشكلة ضعف الانتصاب، وتشمل هذه الأطعمة:[١]

  • الحبوب الكاملة.
  • الخضراوات.
  • الفواكه.
  • التقليل من تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والسكرات المصنعة.
  • الابتعاد عن تناول الكحول.

الأعشاب والمكمات الغذائية

يمكن استخدام الأعشاب والمكملات الغذائية للتحسين من الانتصاب، وذلك لأن استخدام بعض الأعشاب والنباتات والمكملات الغذائية ومنها الثوم تأثير على مشكلة ضعف الانتصاب بشكل متفاوت، ومن هذه الأعشاب والمكملات التي يمكن استخدامها هي الهيليون، الجينسيج وبالأخص الجينسينج الأحمر، وبعض المكملات مثل الأرجنين والكارنيتين، ويجب التحدث للطبيب المختص قبل القيام باستخدام هذه الأعشاب، وذلك لأن بعض هذه المواد قد تسبب ظهور عدد من الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة.

القيام ببعض التغيرات على نمط الحياة قد تساعد بشكل كبير على حل مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال.

علاج سرعة القذف

ما هو سرعة القذف؟ سرعة القذف تعني حدوث عملية القذف في وقت مبكر أو الوصول إلى النشوة في وقت مبكرة، وهناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها علاج هذه المشكلة، وهذه العلاجات هي كالآتي:[١٢]

العلاج الدوائي

هل هناك أدوية قد تساعد على علاج سرعة القذف؟ يقوم الأطباء في بعض الأحيان باستخدام مجموعة من الأدوية التي لوحظ أنها تساعد على تأخير عملية القذف وبالتالي الحصول عل وقت أطول في الجماع، و من هذه الأدوية ما يأتي:[١٢]

مضادات الاكتئاب

كيف يمكن أن تساعد الأدوية المضادة للاكتئاب في علاج مشكلة سرعة القذف؟ من الأدوية التي يقوم الأطباء باستخدامها لعلاج مشكلة سرعة القذف هي مضادات الاكتئاب المختلفة، إذ لاحظ الأطباء أن الأشخاص الذين يقومون باستخدام مضادات الاكتئاب يحدث لديهم القذف بوقت متأخر، ولذلك تم البدء باستخدام هذه الأدوية لعلاج مشكلة سرعة القذف ومن هذه الأدوية التي تعمل على مستوى السيروتونين ما يأتي:[١٢]

قد يلجأ الطبيب باستخدام مضاد الاكتئاب ثلاثي الحلقات Tricyclic andiepressent في حال لم تتحسن سرعة القذف باستخدام الأدوية التي تعمل على مستوى السيرتونين أو ما يسمى ب Selective serotonin reuptake inhibitor [١٣]، إذ ينصح الأطباء بشكل عام إلى القيام بتناول هذه الأدوية قبل البدء بممارسة الجنس من ساعتين إلى 6 ساعات، ويجب استخدام هذه الأدوية بشكل مستمر لعلاج هذه المشكلة والحصول على أفضل النتائج، لأن ضعف الانتصاب يعود للحدوث عند التوقف عن استخدام هذه الأدوية.

تساعد مضادات الاكتئاب في علاج سرعة القذف.

التخدير الموضعي

هل تساعد مواد التخدير الموضعي على علاج سرعة القذف؟ من الأدوية الأُخرى التي يتم استخدامها لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب هي الكريمات أو البخاخات المخدرة، ويتم وضع هذه المنتجات على رأس القضيب قبل البدء بممارسة الجنس ب20 إلى 30 دقيقة، لأن ترك البخاخ أو الرذاذ لفترة أطول يمكن أن يؤدي إلى فقدان الانتصاب، ويجب غسل كريم التخدير قبل البدء لممارسة الجنس ب 5 إلى 10 دقائق، لأن عدم إزالته قد يؤدي إلى تخدير المهبل، وتساعد كريمات التخدير ورذاذ التخدير على حل مشكلة ضعف الانتصاب بشكل فعال.[١٢]

بالرغم من فوائد التخدير الموضوعي في تخفيف سرعة القذف إلا أنها لها أثارًا جانبية عديدة، لذلك استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العلاجات، ومن آثارها الجانبية ما يأتي:

  • انخفاض المتعة الجنسية.
  • انخفاض الإحساس بالعضو بشكل مؤقت.

يمكن استخدام مستحضرات التخدير وكريمات التخدير الموضعية لحل مشكلة سرعة القذف.

مسكنات الألم

هل لمسكنات الألم أي تأثير في علاج سرعة القذف الشديدة؟ أظهرت بعض الدراسات التي تم القيام بها حول سرعة القذف أن استخدام بعض أنوع مسكنات الألم مثل التارمادول قد يساعد في هذه المشكلة، وقد وجدت هذه الدراسات أن هذا الدواء ساعد بشكل كبير على:[١٤]

  • التحكم بالقذف.
  • الرضا عن الجماع.
  • انخفاض الضيق المتعلق بمشكلة سرعة القذف.

وكانت أعمار الرجال اللذين تم إجراء هذه الدراسات عليهم بين ال 28 و 45 سنة، وقد وجدت هؤلاء الرجال تحسن كبير في التحكم بالقذف ولم يكن هناك أي آثار جانبية مؤذية أو خطيرة أثناء استخدام هذا الدواء، ومع ذلك بالرغم من أن هذه العلاجات تعد آمنة، إلا أنه وُجب التنبيه باستشارة الطبيب قبل تناولها.[١٤]

يساعد استخدام بعض مسكنات الألم مثل الترامادول على علاج سرعة القذف بشكل جيد.

مثبطات الفوسفودايستريز-5

هل يمكن أن تساعد الأدوية المثطبة للفوسفودايستريز-5 في علاج سرعة القذف؟ أظهرت بعض الدراسات أن الدمج بين هذه المثبطات ومثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية selective serotonin reuptake inhibitors قد تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة ضعف الانتصاب وسرعة القذف، بالمقارنة مع استخدام مثبطات السيروتونين لوحدها، والسبب وراء هذه الخاص ية غير معروف بشكل واضح ولكن يعتقد العلماء أن هذه المثبطات تساعد في الحصول على انتصاب أفضل وأطول أمدًا وذلك عن طريق:[١٥]

  • توفير الراحة النفسية للشخص.
  • التخلص من القلق.

تساعد مثبطات الفوسفودايستير-5 في علاج سرعة القذف.

تمارين قاعد الحوض

هل لتمارين عضلات قاع الحوض دور في علاج مشكلة سرعة القذف؟ قد تزيد عضلات الحوض الضعيفة من فرصة حدوث القذف المبكر، ولذلك هناك بعض التمارين البسيطة التي تساعد في تقوية هذه العضلات ومن هذه التمارين ما يأتي:[١٦]

تمرين كيجيل

أحد هذه التمارين هو تمرين كيجيل kegel excersise ، وقد يساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الحوض، ويمكن البدء بهذا التمرين عن طريق القيام بما يأتي:[١٣]

  • تحديد العضلات التي يجب تمرينها وذلك عن طريق التوقف عن استخدام العضلات التي تمنع الشخص من إطلاق الريح وهذه العضلات هي عضلات قاع الحوض.
  • بعد تحديد هذه العضلات يجب على الشخص القيام بهذا التمرين، ومن الأفضل البدء بالقيام به في وضع الاستلقاء.
  • يقوم الشخص بشد هذه العضلات لمدة 3 ثواني ومن ثم رخيها.
  • عندما تزيد قوة هذه العضلات يمكن القيام بهذا التمرين في وضع الجلوس أو الوقوف أو المشي.

تمرين الإيقاف

من التمارين الأُخرى التي ينصح الأطباء بالقيام بها في تمرين الإيقاف المؤَقت، ويمكن استخدام هذا التمرين أثناء القيام بالعملية الجنسية، وذلك عن طريق:[١٣]

  • بدء الشخص بممارسة الجنس بشكل طبيعي مع التحفيز.
  • عند إحساس الشخص بأنه على وشك القذف يقوم الشريك بالقيام بالضغط على نهاية القضيب عند النقطة التي يلتقي فيها رأس القضيب مع الجسم.
  • يستمر بالضغط لعدة ثواني حتى زوال الرغبة بالقذف.
  • يمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة خلال ممارسة الجنس.

تساعد بعض التمرينات على علاج مشكلة سرعة القذف وتتطلب هذه التمرينات الممارسة بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج.

التقنيات السلوكية

قام الأطباء والعلماء بالقيام بالعديد من الدراسات التي بحثت في تأثير التقنيات السلوكية على سرعة القذف ومدى فاعليتها في حل هذه المشكلة بالمقارنة مع طرق العلاج الأخرى مثل الأدوية والتمرينات وغيرها فهل تساعد التقنيات السلوكية في علاج سرعة القذف؟ لقد كان هناك عدد محدود من الأدلة التي أثبتت أن التقنيات السلوكية يمكن أن تساعد في حل مشكلة القذف المبكر، وأن فائدة هذه العلاجات والتقنيات السلوكية تكون أكبر عند إضافتها إلى العلاجات الدوائية، ولذلك يجب القيام بالمزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع.[١٧]

  يمكن أن تساعد التقنيات السلوكية في علاج مشكلة ولكن يجب القيام بالمزيد من الدراسات حول هذا الموضوع

الأوقية الذكرية

هل يمكن أن تسهم الواقيات الذكرية في علاج مشكلة سرعة القذف أو القذف المبكر؟ يساعد استخدام الواقي الذكري على التقليل من الاحتكاك بين الذكر وجسم المهبل وبالتالي التقليل من حساسية القضيب وذلك يساعد بشكل كبير على تأخير القذف، ويمكن استخدام أي نوع من أنواع الواقيات الذكرية على حل هذه المشكلة، مثل:[١٦]

الواقيات الذكرية التي تحتوي على مواد مخدرة مثل البنزوكائين أو اللدوكائين والتي تعمل على تخدير القضيب.

الواقيات التي تكون مصنوعة من اللاتكس السميك لتقليل الاحتكاك وتأخير القذف.

للواقيات الذكرية دور في علاج مشكلة سرعة القذف بشكل فعال.

الاستشارة النفسية

تتضمن الاستشارة النفسية من العلاج التحدث إلى الطبيب النفسي حول حياة الشخص وتجاربه السابقة، ويتم القيام بهذه الطريقة من العلاج كما يأتي:[١٦]

  • يمكن أن تساعد جلسات العلاج النفسي في التخلص من القلق من الأداء أو ممارسة الجنس وإيجاد عدد من الطرق الفعالة للتعامل مع التوتر، ويتم اتباع هذه العلاجات النفسية بالإضافة للعلاج الدوائي للحصول على أفضل النتائج.
  • تساعد الاستشارة النفسية على التخلص من الشعور بفقد القرب من الشريك، والذي يؤدي ذلك إلى الشعور بالغضب والانزعاج والابتعاد عن شريك الحياة.

قد تؤدي سرعة القذف إلى شعور شريك الحياة بالانزعاج من التغيير الحاصل في العلاقة الجنسية نتيجة لهذه المشكلة، ويؤدي ذلك إلى شعور الزوجين بعدم الارتباط أو الأذى أو البعد أو البرود العاطفي بين الزوجين، ولذلك تعد الاستشارة النفسية والحديث لطبيب الصحة النفسي عن هذه المشكلة من الأمور التي قد تساعد على علاج وحل هذه المشكلة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب ت ث ج “erectile dysfunction”, healthline, 2020-11-05, Retrieved 2020-11-05. Edited.
  2. “A logical approach to treating erectile dysfunction”, www.health.harvard.edu, 2020-11-07, Retrieved 2020-11-07. Edited.
  3. “Sildenafil”, medlineplus, Retrieved 2020-11-07. Edited.
  4. “Tadalafil”, .drugs.com, Retrieved 2020-11-07. Edited.
  5. “Vardenafil HCL Tablet,Disintegrating”, www.webmd.com, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  6. “avanafil (Stendra)”, www.medicinenet.com, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  7. “Testosterone for Erection Problems”, www.choosingwisely.org, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  8. “Alprostadil (Intracavernosal Route)”, www.mayoclinic.org, Retrieved 2020-11-10. Edited.
  9. “erectile-dysfunction-pump”, medicalnewstoday, 2020-11-05, Retrieved 2020-11-05. Edited.
  10. “penile-prostheses-for-erectile-dysfunction”, verywellhealth, 2020-11-05, Retrieved 2020-11-05. Edited.
  11. “Penile Implant Surgery: Everything You Need to Know”, verywellhealth.com, Retrieved 2020-11-07. Edited.
  12. ^ أ ب ت ث “premature ejaculation”, urologyhealth, 2020-11-05, Retrieved 2020-11-05. Edited.
  13. ^ أ ب ت “Premature ejaculation”, mayoclinic.org, Retrieved 2020-11-07. Edited.
  14. ^ أ ب “tramadol”, ncbi.nlm.nih, 2020-11-06, Retrieved 2020-11-06. Edited.
  15. “Premature Ejaculation Treatment & Management”, emedicine.medscape, 2020-11-06, Retrieved 2020-11-06. Edited.
  16. ^ أ ب ت “Premature ejaculation”, mayoclinic, 2020-11-06, Retrieved 2020-11-06. Edited.
  17. “Behavioral Therapies for Management of Premature Ejaculation: A Systematic Review”, ncbi.nlm.nih, 2020-11-06, Retrieved 2020-11-06. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب