X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ظهور حالات حساسية جديدة بعد التطعيم بلقاح كورونا من فايزر

ظهور حالات حساسية جديدة بعد التطعيم بلقاح كورونا من فايزر

ظهور حالات حساسية جديدة بعد التطعيم بلقاح كورونا من فايزر


بين أحد المستشارين العلميين الأمريكيين -المختصين بحملة تصنيع وتسهيل توزيع لقاحات كورونا في أميركا- ​​أن تواتر ردود الفعل التحسسية تجاه لقاح فيروس كورونا المصنع من قبل شركتي فايزر وبيونتيك أعلى مما كان متوقعًا للقاحات الأخرى.

وقال الدكتور منصف السلاوي إن آخر مرة تم الاطلاع على ردود الفعل التحسسية الخاصة باللقاح كانت يوم الثلاثاء، عندما كانت هناك ست حالات، وأضاف أن البيانات الخاصة بالتطعيمات ضد فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) متخلفة عن الأرقام الفعلية، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وأضاف أن هذا التردد الذي لوحظ يوم الثلاثاء كان أكبر وأوضح مما يمكن توقعه مع اللقاحات الأخرى.

وبين السلاوي أن المناقشات جارية بين صانعي اللقاح والمعاهد الوطنية للصحة للنظر في إجراء تجارب سريرية للقاحات في المجموعات السكانية شديدة الحساسية، مثل الأشخاص الذين يتعين عليهم دائمًا حمل الأدوية المضادة للحساسية في قلم حقن الأدرينالين.

وقال مسؤول بالمعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تدرس سبب إصابة بعض الأشخاص بردود فعل تحسسية شديدة بعد فترة وجيزة من تلقي جرعة لقاح فايزر.

وقال ألكيس توجياس، رئيس فرع الحساسية والربو وبيولوجيا مجرى الهواء في NIAID، لشبكة CNBC أن هناك المئات من الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة سيشاركون في الدراسة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب