موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السلطات المصرية توسع نطاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

السلطات المصرية توسع نطاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

السلطات المصرية توسع نطاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا


أعلنت السلطات المصرية عن توسيع نطاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، حيث ستشمل كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، بعد مضي عدة أسابيع من حملة التطعيم الخاصة بالكوادر الصحية في مصر.

وقد تم إعطاء بعض الكوادر الصحيةجرعتين من لقاح سينوفارم الصيني ، وإعطائهم الجرعة الثانية بعد مضي 21 يوم من موعد الجرعة الأولى، وتم إعطاء البعض الآخر منهم لقاح أسترازينيكا، وتم تطعيمهم بالجرعة الثانية بعد مضي 12 أسبوع من موعد الجرعة الأولى.

وقد اعتمدت السلطات المصرية التسجيل الالكتروني للحصول على المطعوم، حيث سجل ما يقارب 153,000 مواطن للحصول على المطعوم، وقد بينت السلطات أن هناك أكثر من 40 مركز مختص لإعطاء لقاح كورونا، حيث ستتم زيادة عدد المراكز بشكل أكبر عند وصول شحنات اللقاح الأخرى.

وقد وصلت شحنتين من لقاح سينوفارم الصيني، تحتوي على 350,000 جرعة، في مطلع شهر ديسمبر الماضي للأراضي المصرية، وبعد ذلك وصلت شحنة اخرى خلال شهر فبراير الماضي تحتوي على 50,000 جرعة من لقاح أسترازينيكا.

ويجدر بالذكر، أن السلطات المصرية قد وافقت على اعتماد لقاح سبوتنيك في الروسي، للاستخدام الطارئ، منذ تاريخ 24 يناير من هذا العام.

وإجمالاً، قد بلغت عدد الحالات في مصر اليوم 184,168 حالة، و10,822 حالة وفاة حتى اليوم.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب