X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السودان يبدأ التطعيم الأسبوع المقبل بعد وصول لقاح استرازينكا

السودان يبدأ التطعيم الأسبوع المقبل بعد وصول لقاح استرازينكا

السودان يبدأ التطعيم الأسبوع المقبل بعد وصول لقاح استرازينكا


وصل أمس الأربعاء 828000 جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى السودان، وتأتي هذه الجرعات من اللقاح بعد أن استلمت السودان ما يقارب 4.5 طن من الحقن، وصناديق التخلص من المخلفات الطبية من خلال برنامج الوصول العالمي للقاح الذي تقوده منظمة الصحة العالمية، وهو برنامج لتقاسم اللقاحات، وبذلك تصبح السودان أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستفيد من منشأة الوصول العالمي للقاح كوفاكس (COVAX).

سيبدأ السودان حملة التطعيم مجاناً بدءاً بالعاملين في مجال الرعاية الصحية، يليهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 45 عام، والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.ومن المتوقع أن تتلقى السودان ما تبقى من اللقاحات البالغة 3.4 مليون جرعة من خلال برنامج كوفاكس في الربع الثاني من العام الحالي.

قال مسؤولون في وزارة الصحة أن الوزارة تهدف إلى تغطية 20٪ من سكانها البالغ عددهم 44 مليون نسمة من خلال كوفاكس بحلول شهر أيلول، ويعتبر ذلك جزءاً أساسياً من مكافحة فيروس كورونا. وأضاف وزير الصحة السودان يجري مناقشات أولية لإنتاج اللقاح محلياً.

والجدير بالذكر أن السودان بلد فتي، إذ يبلع 4٪ فقط من سكانه عن 65 عام فأكثر، وذلك وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة، ويعاني السودان من أزمة اقتصادية طويلة جعلته من البلدان غير القادرة على استيراد بعض الأدوية الأساسية، إضافةً إلى معاناة نظام الرعاية الصحية فيها من الإهمال والعقوبات في عهد الرئيس السابق.وقد سجل السودان رسمياً ما يقارب 28545 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء قبل عام، بما في ذلك 1895 حالة وفاة حتى تاريخ الأول من آذار هذا العام.

التطعيمات الوقائية لكبار السن

عندما نسمع باللقاحات غالبا ما يتوارد الى ذهننا الرضع والاطفال في سن المدرسة ولكن يجدر التنويه الى ان اللقاحات مهمة … اقرأ أكثر

الخلاصة

سيبدأ السودان حملة التطعيم مجاناً بدءاً بالعاملين في مجال الرعاية الصحية، يليهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 45 عام، والأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، وذلك بعد تلقيه 828000 جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر برنامج الوصول العالمي للقاح (COVAX) الذي تقوده منظمة الصحة العالمية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب