موقع اقرا » صحة » معلومات ونصائح طبية » ضريبة المذاق الرائع للقهوة

ضريبة المذاق الرائع للقهوة

ضريبة المذاق الرائع للقهوة


ماهي مضار تناول القهوة؟

تنتشر القهوة بين جميع شرائح المجتمع, و يتناولها المعظم بكميات متفاوته, يختلف البعض في أرائهم عنها, إذ يعتبرها البعض ضروره, و آخرون يعتبرونها مرتبطة بعادات أخرى كالمناسبات و الزيارات, أما من الناحية الصحية فيجهل البعض تأثيرها الحقيقي على الجسم, و يعتبرها فقط منشط و مساعد على التركيز. لكن يبدو انه هناك بعض التأثيرات الجانبية السلبية للقهوة ومنها:-

قد تمنع القهوة دخول بعض الأنزيمات إلى القلب و تؤثر على النبض مما يحدث اضطرابا أو تسارعا.

إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة توثر على إشارات الدماغ العصبية و الإفراط في تناول القهوة يقود للآرق و التوتر و اليقضة المفرطة, و تبين أن الأشخاص الذي يعانون من الإدمان عليها, يصعب عليهم التخلص منها في حال حاولوا ذلك, كما أنها تعطل عمل بعض الأدوية.

تناول القهوة لفترة طويلة و بشكل كبير, يؤثر على المعدة و الجهاز الهضمي بشكل عام , فيمكن أن يسبب قرحة و اضطرابات في الهضم و امتصاص الأطعمة.

تزيد القهوة من احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى الجفاف و أيضا تزيد من كمية إفراز البول, و المواد الموجدة في القهوة تؤثر بشكل كبير على الكبد و تساهم في زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان.

تؤثر القهوة بشكل مباشر على الجنين فيجب على السيدات الحوامل الابتعاد عنها, و أيضا بالنسبة للسيدات تزيد القهوة من فرصة الإصابة بسرطان الثدي.

أما التأثير الظاهر للعين فهو تغير لون الأسنان بعد تناول القهوة لفترات طويلة.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب