X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركة فايزر تعلن بدء تطويرها للقاح مخصص لأوميكرون

شركة فايزر تعلن بدء تطويرها للقاح مخصص لأوميكرون

شركة فايزر تعلن بدء تطويرها للقاح مخصص لأوميكرون


صرح المدير التنفيذي لشركة فايزر بأن لقاح كوفيد- 19 لمتحور أوميكرون على وجه الخصوص سيكون جاهزاً في شهر آذار من العام الحالي، وقد بدأت الشركة بالفعل في تصنيع الجرعات، وأضاف بأنه من غير المؤكد حتى الآن إن كنا سنحتاج إلى جرعة رابعة من لقاح كورونا.

قال رئيس مجلس إدارة فايزر ألبرت بورلا “لقد بدأنا بالفعل بتصنيع بعض الكميات وسيكون اللقاح جاهزاً بحلول شهر آذار”.

وقد أظهرت بيانات أصدرتها كلية لندن الإمبراطورية إلى أن متحور أوميكرون شديد العدوى قادر على التملص من المناعة المكتبسة من عدوى سابقة أو من جرعتي اللقاح، ومع ذلك فإن تلقي الجرعة المعززة يمكن أن يقوي المناعة ضد عدوى أوميكرون بنسبة 80%”.

أشار بورلا إلى أنه سيتم تعديل المطعوم بحيث يكون أكثر فاعلية ضد المتغيرات الجديدة لفيروس كوفيد- 19، بالضبط كما هو الحال مع مطعوم الإنفلونزا الذي يتم التعديل عليه سنوياً بحيث يجابه متغيراته الجديدة، ولكنه أضاف أنه ما زال غير معروف حتى الآن ما إن كنا بالفعل بحاجة مطعوم لأوميكرون وكيف سيتم استخدامه.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

على الرغم من أن تصنيع هذا اللقاح والاستعداد لما هو قادم أمر جيد، لكن من غير الواضح إن كان هناك طلب عالمي على هذا اللقاح، إذ صرح كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي في ديسمبر من العام الفائت بأنه ليس على قناعة بضرورة مطعوم مخصص لمتحور أوميكرون، إذ يأمل أن تقدم الجرعة المعززة الحالية المناعة الكافية، ولا يوصي مستشاري الحكومة البريطانية بالجرعة الرابعة من لقاح كورونا.

بينما صرح المدير التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسل أن الشركة تعمل حالياً على جرعة معززة تستهدف متحور أوميكرون، ويتوقع أن يحتاج الناس لأخذ جرعة معززة إضافية بحلول خريف العالم الحالي حينما تبدأ الأجسام المضادة المكتسبة من اللقاح بالانخفاض.

            دلتاكرون .. هل هو متحور جديد؟ 

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب