X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » بدء تصنيع لقاح سينوفارم الصيني في الامارات العربية المتحدة

بدء تصنيع لقاح سينوفارم الصيني في الامارات العربية المتحدة

بدء تصنيع لقاح سينوفارم الصيني في الامارات العربية المتحدة


سيبدأ مصنع جديد في إمارة أبو ظبي بتصنيع لقاح كورونا من شركة الأدوية الصينية سينوفارم في وقت لاحق من هذا العام في إطار مشروع مشترك بين شركة سينوفارم، ومجموعة جي 42 الإماراتية.

وفي بيان صادر عن المشروع المشترك، اليوم الإثنين، تم الإعلان عن أن المصنع الذي يقام في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي، ستبلغ طاقته الإنتاجية 200 مليون جرعة في العام، بثلاثة خطوط تعبئة و5 خطوط تغليف آلية.

ما الاسم الذي سيطلق على اللقاح الذي سيتم تصنيعه في الامارات؟

وعلى الرغم من أن اللقاح الذي سيتم تصنيعه في الامارات هو نفس اللقاح الذي تنتجه شركة سينوفارم في بكين (والذي وافقت عليه الإمارات للاستخدام العام في ديسمبر) إلا أنه سيطلق عليه اسم حياة-ڤاكس عند تصنيعه في أبو ظبي.

متى سيبدأ تصنيع اللقاح في الامارات؟

بدأ الإنتاج المؤقت للقاح حياة-ڤاكس بالفعل في إمارة رأس الخيمة بموجب اتفاق بين شركتي جي 42 والخليج للصناعات الدوائية (جلفار).

وتبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية لخط الإنتاج المؤقت 2 مليون جرعة شهرياً، ولم يتم تقديم تفاصيل حول المدة التي سيستمر فيها الإنتاج هناك.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

كم تبلغ فعالية اللقاح الصيني؟

استضافت الإمارات العربية المتحدة المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح سينوفارم في يوليو الماضي، والتي توسعت لاحقاً لتشمل دولاً أخرى في المنطقة، بما في ذلك البحرين. 

وأعلنت الإمارات إن تجاربها أظهرت أن اللقاح له فعالية بنسبة 86٪، بينما أفادت شركة سينوفارم أن فعالية اللقاح بلغت 79.34٪ بناءً على النتائج المؤقتة.

كم عدد جرعات اللقاح الصيني؟

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية هذا الشهر إن بعض الأشخاص في الإمارات فشلوا في تطوير أجسام مضادة لفيروس كورونا كافية بعد الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم، وتم إعطاؤهم جرعة ثالثة. لكنها أضافت إن عدد هؤلاء الأشخاص ضئيل مقارنة بعدد اللقاحات المعطاة.

وقال مسؤول تنفيذي في سينوفارم إن الشركة ستحتاج إلى تقييم نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في الخارج لتقرير ما إذا كان اللقاح ثنائي الجرعات يجب أن يتبعه جرعة معززة.

وقال رئيس سينوفارم ليو جينغ تشن في حفل إطلاق افتراضي، حضره أيضاً وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إنه وبفضل التعاون الوثيق مع الإمارات العربية المتحدة، تم الآن إعطاء لقاح سينوفارم لملايين الأشخاص في الدولة، والمنطقة، والعالم. 

كما وافقت الإمارات على إعطاء اللقاح للعاملين في الخطوط الأمامية في سبتمبر قبل إتاحته لعامة الناس في ديسمبر (كانون الأول).

لقاح الانفلونزا

الانفلونزا هو مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الانفلونزا يمكن ان تؤدي عدوى الانفلونزا في حال عدم معالجتها الى دخول المستشفى … اقرأ أكثر

وأعلنت شركة جي 42 سابقاً إن لديها اتفاقيات توزيع وتصنيع مع شركة سينوفارم، وتأمل بتزويد الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى في المنطقة باللقاح. وقد تم إطلاق الاتفاق خلال زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي لدولة الإمارات (والتي كانت مدتها يومين، وانتهت يوم الأحد).

ويتضمن المشروع المشترك أيضاً مركزاً للبحث والتطوير، مخصصاً لعلوم الحياة، والتكنولوجيا الحيوية، وإنتاج اللقاحات في مدينة خليفة الصناعية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب