X
X


موقع اقرا » حول العالم » دول وقاراة » موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات

موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات

موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات


ما هو موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات، فهو تساؤل بات محل بحث العديد من المسلمين في دولة الإمارات، فهي المناسبة الدينية العطرة التي ينتظرها الكثير من الأفراد من العام إلى العام، ويحرص موقع اقرا على توضيح موعد ذكرى المولد النبوي الشريف في الامارات 2023م، مع توضيح العطل الرسمية المتبقية في دولة الإمارات لعام 2023م.

المولد النبوي الشريف

يتم الاحتفال بذكرى “المولد النبوي الشريف” في شهر “ربيع الأول” من التقويم الإسلامي. وهو تاريخ مولد النبي الكريم، الذي ولد في مكة في 12 ربيع الأول سنة 570 م. ويتم الاحتفال به كعطلة عامة في العديد من البلدان المسلمة، حيث يتم إحياء ذكرى ميلاد الرسول الكريم مؤسس الإسلام ومعلن القرآن. يقضي المسلمون اليوم في التواصل الروحي مع الله بالصوم وقراءة القرآن. يجدر الإشارة إلى أن احتفال المسلمين السنة بالمولد النبوي في تاريخ  الثاني عشر (12) من ربيع الأول من كل عام، بحيث يختلف عن المسلمين الشيعة الذين يحتفلون في تاريخ السابع عشر (17) ربيع الأول، الذي تختلف احتفالاتهم عن السنة النبوية الشريفة.

موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات

أعلنت “دولة الإمارات العربية المتحدة” أن السبت 8 أكتوبر 2023، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1445هـ، سيكون إجازة مدفوعة الأجر للقطاع العام بمناسبة المولد النبوي الشريف. وأضاف تعميم صادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم أنه يستأنف العمل يوم الخميس 28 سبتمبر، الموافق 14 ربيع الأول لنفس العام.

إجازة المولد النبوي الشريف 2023 الإمارات

تم الإعلان عن أن موظفي القطاع العام، والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة سيأخذون إجازة اعتبارًا من يوم السبت 28 سبتمبر عطلة بمناسبة المولد النبوي الشريف. وتم تأكيده في تعميم صادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية. ومن جانبها قدمت الهيئة الاتحادية التهاني والمباركات لكل من معالي “رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعضاء المجلس الأعلى وحكام الإمارات، وكذلك شعب الإمارات العربية المتحدة والأمة العربية والإسلامية جمعاء” بهذه المناسبة العطرة.

هل المولد النبوي إجازة رسمية في الإمارات

نعم، إن “المولد النبوي” يعتبر إجازة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقرت الحكومة الإماراتية هذه الإجازة، على أن تكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في جميع القطاعات العاملة على المستوى الحكومي والخاص. في البلاد.

فعاليات المولد النبوي 2023 الإمارات

ينتظر معظم المسلمين يوم المولد النبوي الشريف لإقامة عدد من الفعاليات الدينية والأنشطة الروحية لإحياء ذكرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

  • يتم تخصيص هذا اليوم عطلة للتفرع والتعبد في معظم الدول الإسلامية.
  • إقامة مجالس العلم للتحدث عن خصال النبي الحميدة وإحياء ذكراه.
  • إقامة مجالس الشعر لمدح حضرة نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم-.
  • استرجاع السيرة العطرة لنبينا المعظم.
  • التهاني والمباركات وتقديم حلوى “المولد النبوي” التي يحبها الكثير من الأفراد.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم موعد المولد النبوي الشريف 2023 الامارات، وذكرنا أيضًا إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2023م، وانتقلنا لنبين كم عدد العطل الرسمية المتبقية هذا العام، واسردنا لكم في الختام فعاليات المولد النبوي في الإمارات لعام 2023م.

المراجع

  1. u.ae , العطلات الرسمية في الدولة , 24/09/2023






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب