X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون يوم الثلاثاء

بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون يوم الثلاثاء

بدء تسليم جرعات لقاح جونسون اند جونسون يوم الثلاثاء


قال مسؤولون بارزون في الإدارة الأمريكية أن عمليات التسليم الأولية للقاح كورونا جونسون آند جونسون المعتمد حديثاً ستبدأ يوم الثلاثاء، قائلين أنهم يأملون في زيادة معدلات التطعيم بين الأقليات الموجودة في الولايات المتحدة. إذ أقر المسؤولون أن معدلات التطعيم بين الأمريكيين السود لم تكن بالمعدلات المطلوبة، لذا قاموا باتخاذ التدابير اللازمة لزيادة معدلات التطعيم بين هذه الأقليات، وأضاف المسؤولون الفيدراليون أنهم يراقبون التوزيع عن كثب للتأكد من أنه عادل.

معدلات التطعيم بين سكان الولايات المتحدة

لم يقدم المسؤولون أي بيانات عن الفوارق بين معدلات التطعيم بين السكان البيض، والأقليات السود، لكن وجدت منظمة السياسة الصحية والبحوث أن الأشخاص الملونين يحصلون على حصص أقل من التطعيمات مقارنة بالسكان البيض، فعلى سبيل المثال؛ في ولاية ألاباما يمثل السود نسبة 27٪ من السكان، و 3٪ من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، لكن 17٪  تمكنوا فقط من تلقي اللقاحات.

وقال المسؤولون الأمريكيون أنهم يحترمون المخاوف التي أثارها بعض الأمريكيين السود وذلك بالنظر إلى تاريخ من الفوارق السابقة بين البيض والسود والسلوك غير الأخلاقي الفاضح الذي يتم التعامل به مع الفئات الملونة في أمريكا، ومن أحد الأمثلة على هذه التفرقة ما حدث في مقاطعة ماكون في ولاية ألاباما في الفترة بين عامي 1972-1932 حيث رفض مسؤولو الصحة الفيدرالية علاج الرجال السود لدراسة مرض الزهري.

ضرورة منح اللقاح للجميع

لكن شدد المسؤولون على أهمية إعطاء مطعوم كورونا لكل شخص مؤهل للتطعيم بأسرع وقت ممكن،  وذلك للسيطرة على الوباء. وقالوا أنه تم تأهيل ما يصل إلى 400 مركز تطعيم مجتمعي في مناطق بها عدد كبير من الأقليات، وسيتم استخدام وحدات متنقلة للوصول إلى المزيد من الأشخاص ، وستكون ساعات العمل مرنة ليتمكن الجميع من تلقي المطعوم.

والجدير بالذكر أن لقاح جونسون آند جونسون (Johnson & Johnson ) يستخدم بجرعة واحدة فقط، وليس جرعتين اثنتين مثل باقي المطاعيم، لذا يمكن أن يكون من الأسهل توزيعه، وع ذلك، أشار المسؤولين الفيدراليين إلى أن اللقاحات الثلاثة المعتمدة يجب أن تكون متاحة للجميع بالتساوي.

لقاح الانفلونزا

الانفلونزا هو مرض تنفسي معدي تسببه فيروسات الانفلونزا يمكن ان تؤدي عدوى الانفلونزا في حال عدم معالجتها الى دخول المستشفى … اقرأ أكثر

الخلاصة

قررت الحكومة الأمريكية إعطاء لقاح جونسون آند جونسون ذو الجرعة الواحدة للأقليات من السكان السود فيها، وذلك لتحقيق مستوى العدالة بين الجميع في توزيع اللقاح.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب