X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة


دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة يعتبر من أفضل الأدعية التي تقال في أوقات التقرب إلى الله خاصة لأن الله عز وجل ينزل في الثلث الأخير من الليل مناديا هل من داعيا فأجبه هل من مستغفرا فأغفر له كما أن الدعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة يكون مستجابا بفضل الله عندما تكون على يقين تام بأن الله تعالى سوف يحقق لك حاجتك مع كثرة الاستغفار والتسبيح بالإضافة إلى كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن الدعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة.

أفضل دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة

أفضل دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة

هناك العديد من الأدعية التي تقال في الثلث الأخير من الليل من أجل التيسير في أمور الدنيا وقضاء الحوائج وأهم دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة ما يلي:

  • اللهم أنى أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يا رسول الله أنى أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي ثم تذكر نلك الحاجة.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من الخير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
  • اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي علي عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ولا إله إلا أنت‏.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله يا رب في هذا المساء نسألك جميع الرحمة والمغفرة أصلح ذرياتنا ونياتنا وألف بين قلوبنا واستر عوراتنا وفرج همومنا واشف مرضانا وارحم موتانا وأعز ديننا ووسع في أرزاقنا ومد في أجالنا على صحة وعافية وطاعة وعمل صالح واجعل قبور أمواتنا روضة من رياض الجنة.

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الزواج

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الزواج

من الجدير بالذكر أن دين الإسلام حث المؤمنين على الزواج وهناك بعض الأدعية التي تقال تيسيرا للزواج وأبرز ما قيل من دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الزواج ما يلي:

  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك وازرقني زواجا قريبا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهم إني أسألك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث في ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم ارزقنا الزوج الذي يخافك ولا يعذبني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجاتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • ‏ اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلا غير أجل.

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الرزق

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الرزق

كلما كانت حياة المؤمن قد ضاقت به الأسباب وأغلقت في وجهه الأبواب لابد أنيتضرع إلى الله في الثلث الأخير من الليل ويذكر الدعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في الرزق كما يلي:

  • اللهم سخر لي رزقي واعصمني من الحرص والتعب في طلبه ومن شغل الهم ومن الذل للخلق اللهم يسر لي رزقا حلالا وعجل لي به يا نعم المجيب.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه.
  • اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك واجعلني أغنى خلقك بك وأفقر عبادك إليك وهب لي غنى لا يطغى وصحة لا تلهى.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • بسم الله الرحمن الرحيم (قل هو الله أحد) بفضلها يارب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد واغنني يارب عن كل أحد يا من إليه المستند وعليه المعتمد عاليا على العلا فرد صمد منزه في ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجري على طول المدد ياسيدي خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق (الله الصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد).

دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في العمل

إذا أراد المؤمن أن تتيسر أعماله ويريد أن يحقق هدفا معينا عليه بالتقرب من الله ويردد دائما دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة في عمله الخاص كما يلي:

  • اللهم أنت ربي اكتب لي التوفيق والسداد وأرشدني لما يصلحني ويسر لي عملا ينفعني ويكون مصدر رزقي وسبيلا لخدمة المسلمين وإعمار الأرض.
  • اللهم اقض حاجاتي ووفقني في عملي ولا تعلق قلبي بما هو ليس لي واجعل الدنيا بلاغا لي كي أفوز بجنتك في الأخرة.
  • اللهم ارزقني عملا حلالا أجني منه رزقا طيبا أستعين به على قضاء حوائجي.

في النهاية يجب أن تحسن الظن في خالقك وتدعوه وأنت موقن بالإجابة ويفضل الدعاء في الأوقات المعروف أنها أوقات إستجابة مثل الثلث الأخير من الليل وبين الأذان والإقامة وغيرها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب