X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » فضل سورة البقرة في تيسير الامور

فضل سورة البقرة في تيسير الامور

فضل سورة البقرة في تيسير الامور


فضل سورة البقرة في تيسير الامور كبير للغاية وبخاصة عند قرائتها لمدة أربعين يوم متواصلين ، حيث أن فضل سورة البقرة لا ينحصر فقط في جمع الدعاء وإنما لها فضل كبير في كلاً مِن تيسير الأمور وإستجابة الدعاء وتوسيع الرزق حتى ، ومِن الجدير بالذكر أن قراءة سورة البقرة كل يوم ليس بالأمر الصعب حيث أنك لو فقط قرأت 10 صفحات لا أكثر عقب كل صلاة سوف تتمكن مِن ختم الصورة كل يوم ، فدعونا نتعرف معاً على فضل سورة البقرة في تيسير الامور.

ما هو فضل سورة البقرة في تيسير الامور ؟

ما هو فضل سورة البقرة في تيسير الامور ؟

في واقع الأمر فإن فضل سورة البقرة في تيسير الامور كبير للغاية وأكبر حتى مما يظن البعض ويبدو فضل سورة البقرة في تيسير الامور بالنقاط التالية :

1- قراءة سورة البقرة في أي منزل مِن شأنه جلب السعادة والفرح لكافة سكان المنزل.

2- كما أن قراءة سورة البقرة في أي منزل مِن شأنه حماية المنزل مِن أي شر أو حاقدين أو شياطين.

3- طرد السحر والشر مِن المنزل.

4- كما أن المواظب على قراءة سورة البقرة سوف يستظل بها يوم القيامة بإذن الله.

5- كما أنه سبق وأن ولى رسول الله صلى الله عليه وسلم شاباً صغيراً ليكون خليفةً على إحدى المدن فقط لأنه حافظاً لسورة البقرة.

6- مِن أشهر أيات سورة البقرة أية الكرسي والتي تُعد الأعظم على الإطلاق فهي تُدخل قارئها الجنة بمشيئة الله عز وجل ، كما أنه تُيسر الأحوال بإذن الله.

7- كما أنه وعن أبي مسعود الأنصاري قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الأيتان مِن أخر سورة البقرة مِن قرأ بهما في ليلة كفتاه.

8- وعن سهل بن سهيل أن رسول الله صلى الله عليه وسم قال: إن لكل شيء سناماً وإن سنام القرأن البقرة ، وإن مَن قرأها في بيته ليلة لم يدخل الشيطان ثلاث ليالي.

فضل سورة البقرة في إستجابة الدعاء

فضل سورة البقرة في إستجابة الدعاء

إضافةً إلى فضل سورة البقرة في تيسير الامور فإن لسورة البقرة فضل كبير في إستجابة الدعاء حيث أنها تُيسر للإنسان الكثير مِن العبادات ، كما أن قرائتها يُزيد وبشكل كبير مِن حسنات العبد وبالتالي تسريع إستجابة دعاؤه.

فضل سورة البقرة في الرزق

فضل سورة البقرة في الرزق

1- في الواقع فإنه وعند الحديث عن الرزق فإنه لا يكفي فقط قراءة أو حفظ سورة البقرة بل لابد مِن فهمها جيداً والإحاطة علماً بتفسيرها الدقيق حيث أن هذا مِن شأنه مساعدة الشخص على التفكير بهدوء وراحة كبيرة وبالتالي إتخاذ قرارات أكثر حكمة.

2- كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أن سورة البقرة تأتي بالبركة وصلاح الأعمال ، وبالتالي فإن المداومة عليها مِن شأنه زيادة الرزق والخير.

3- كما أن الأمر ليس مقتصراً على سورة البقرة فحسب بل لابد مِن المداومة على قراءة القرأن الكريم بشكل عام والإحاطة علماً بتفسيره والتدبر فيما يعني للتعلم منه والحصول على العظة والموعظة والإحاطة علماً بكافة المعاصي التي يجب إجتنابها.

وبهذا نكون قدر تعرفنا معاً على فضل سورة البقرة في تيسير الامور وجلب الرزق وحتى إستجابة الدعاء ، بالإضافة إلى فضل أية الكرسي الأية الأعظم في القرأن الكريم.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب