X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مجدداً في الإمارات

تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مجدداً في الإمارات

تشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا مجدداً في الإمارات


أعلنت وزارة الصحة في الإمارات العربية المتحدة ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا (بالإنجليزية: Covid-19) خلال الأسبوع الماضي لأكثر من الضعف، كما ارتفع معدل دخول المرضى للمستشفيات، وعليه فإنها تهيب بالجميع إعادة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتشددة لمنع انتشار العدوى والحد من ازدياد الوفيات.

انخفضت صلاحية وثيقة المرور الأخضر في تطبيق الحصن من 30 يوم إلى 14 يوم، وهذا يعني أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات مطعوم كورونا كاملة سيتمكنون من الحصول على تصريح أخضر لمدة 14 يوم بعد إثبات نتيجة فحص (PCR) سلبية.

إن التهاون في لبس الكمامات واتباع إجراءات السلامة العامة وبروتوكولات التعامل مع كورونا هو الذي أدى إلى ازدياد الحالات حسب ما أقرته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتشير الإراشدات الحالية إلى ضرورة البقاء في الحجر المنزلي لمدة 10 أيام على الأقل في حال كانت كانت نتيجة الفحص إيجابية.

يشير الدكتور بايجو فيصل أخصائي الطب الباطني في مستشفى لايف كير إلى أهمية إجراء فحص كورونا لمنع انتشار الفيروس، حيث ينبغي على جميع من يعاني من أعرض سواء كانت قوية أو خفيفة بمراجعة أقرب مختبر لإجراء الفحص.

يجدر بالذكر إعلان المملكة العربية السعودية تخفيف معظم القيود فيما يخص جائحة كورونا، مثل إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، ويستثنى من ذلك الحرم المدني والمكي، استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب