X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » إجراءات جديدة لمكافحة كورونا في الأردن

إجراءات جديدة لمكافحة كورونا في الأردن

إجراءات جديدة لمكافحة كورونا في الأردن


أعلنت الحكومة الأردنية عن مجموعة من الإجراءات الجديدة بموجب قانون الدفاع رقم 35 والتي سيبدأ تطبيقها في مطلع عام 2022، وذلك ضمن إطار حرصها على مكافحة فيروس كورونا ومتغيراته كأوميكرون ودلتا.

تواكب هذه الإجراءات والقوانين الجديدة تطورات الوضع الوبائي وتفضي إلى عدم السماح للعاملين في القطاع الخاص والعام بدخول أماكن العمل في حال عدم تلقيهم جرعتين من مطعوم كوفيد- 19، وستحسم الأيام التي لا يستطيع فيها الفرد العمل بسبب ذلك من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال إنتهاء هذه الإجازات يعتبر الشخص في إجازة من غير راتب ولا يستحق أي راتب أو علاوات.

كما أن من أهم هذه الإجراءات الجديدة عدم السماح لأي شخص يتجاوز عمره 18 عاماً الدخول لأي من الوزارات أو الدوائر الرسمية، أو الدخول لأي مؤسسة خاص ة إن لم يتلق جرعتين من لقاح كورونا ويعاقب من يسمح بدخول هؤلاء الأفراد، أما إن خالفت أي مؤسسة خاص ة هذه القوانين فسيتم إغلاقها لمدة أسبوع إن حدثت المخالفة لأول مرة، ومدة أسبوعين في حال تكراها.

كما أقرت الإجراءات بوضع غرامة مالية على مراكز التسوق، والبنوك، والمطاعم، والمقاهي، والنوادي الرياضية، والمخابز، والفنادق التي تسمح بدخول غير ملتقي اللقاح إليها، وقد تصل العقوبة إلى الإغلاق في حال التكرار.

أما الأشخاص الذين لا يستطيعون تلقي جرعتي اللقاح لأسباب صحية بقرار من وزير الصحة أو من ينوب عنه، فلا بد من إبراز فحص PCR سلبي لم يمر عليه 72 ساعة عند دخول أي من القطاعات والمؤسسات السابقة.

أمراض السفر و كيفية الوقاية منها وعلاجها

ادت العولمة الاقتصادية وازياد معدلات السفر عبر العالم الى زيادة نسبة الاصابة بالعديد من الامراض والتي تكون خطيرة في معظم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب