X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » بيونتيك تعلن عن الوقت اللازم لانتاج لقاح ضد كورونا المتحورة

بيونتيك تعلن عن الوقت اللازم لانتاج لقاح ضد كورونا المتحورة

بيونتيك تعلن عن الوقت اللازم لانتاج لقاح ضد كورونا المتحورة


قال الرئيس التنفيذي لشركة “بيونتيك” الألمانية أوغور شاهين إنا الشركة لديها ثقة كبيرة بأن من أن لقاح فيروس كورونا الخاص بها فعال ضد السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) التي ظهرت ببريطانيا، لكن هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد تماما.

وأضاف أوغور شاهين الثلاثاء أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان لقاح فايزر-بيونتيك قادرا أيضا على توفير الحماية من هذا النوع الجديد المتحور من الفيروس في الوقت الحالي.

وبين أنه نظرا لأن البروتينات الموجودة في السلالة الجديدة هي 99%، وهي نفس النسبة في السلالات السائدة، فإن شركة بيونتك لديها ثقة علمية في لقاحها وقدرته على التصدي للسلالة الجديدة من الفيروس.

وبين شاهين أن شركة بيونتك تجري حاليًا المزيد من الدراسات والأبحاث، وتتأمل أن يتم التأكد من ذلك في غضون الأسابيع المقبلة.

وصرح شاهين أن هناك احتمال نجاح لقاح فايزر-بيونتيك بشكل مرتفع نسبيًا.

ويجدر بالذكر أن لقاح بيونتك، الذي تم تطويره مع شركة الأدوية الأميركية “فايزر“، تم التصريح باستخدامه في أكثر من 45 دولة حول العالم، من بينها بريطانيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

وأكد مختبر شركة بيونتيك، الثلاثاء، أنه قادر على توفير لقاح جديد “خلال 6 أسابيع” في حال انتشار السلالة الجديدة من الفيروس، ويشير المختصين في مختبرات الشركة أن اللقاح الحالي فعال مع السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

وأقرت المفوضية الأوروبية، أمس، اعتماد الاستخدام الطارئ للقاح “فايزر ـ بيونتيك”، وأعلنت وكالة الأدوية الأوروبية بشرى أن لقاح فايزر فعال ضد السلالة الجديدة المتحورة من الفيروس.

حيث قالت المديرة العامة للوكالة إيمير كوك في مؤتمر صحافي بشأن لقاحات كورونا، أن الأدلة أثبتت أن فوائد لقاح فايزر أكبر من أضراره المتوقعة، وأضافت أنه لا توجد أي أدلة على عدم فعالية اللقاح ضد السلالة المتحورة الجديدة.

وبدأ عدد من دول العالم حملات تطعيم بلقاح من شركتي “فايزر” و”بيونتيك”، ومنها المملكة العربية السعودية وبريطانيا والولايات المتحدة، لا سيما بعد اعتماده وتأكيد فعاليته ضد فيروس كورونا المستجد، قبل أن تنتشر الطفرة الجديدة من الفيروس في بريطانيا، أولى الدول التي بدأت التطعيم بلقاح “فايزر – بيونتيك”.

وبينما يتخوف العالم أجمع من السلالة الجديدة من الفيروس التي تشير النتائج الأولية إلى أنها أكثر خطرا من النسخة الأولى للفيروس، أعلنت روسيا أيضاً، أن “لقاح سبوتنيك في” الخاص بها يعتبر فعال ضد السلالة المتحورة من فيروس كورونا أيضاََ. 

أنواع لقاح التهاب الكبد ومدى فعاليته وأمانه

nbsp ما هو التهاب الكبد وما هي انواع الفيروسات المسببة له التهاب الكبد هو مرض nbsp يتميز بظهور خلايا التهابية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب