X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » باحثون يجدون علاجا قد يكون فعالا في القضاء على كورونا

باحثون يجدون علاجا قد يكون فعالا في القضاء على كورونا

باحثون يجدون علاجا قد يكون فعالا في القضاء على كورونا


بينت دراسة أجريت في كلية الطب في جامعة الأمم المتحدة وكلية UNC Gillings للصحة العامة العالمية في جامعة نورث كارولينا الأمريكية، أن الدواء تجريبي، الذي سمي باسم EIDD-2801، له فعالية كبيرة في منع تكرار الإصابة بفيروس كورونا وفي علاج مرضى فيروس كورونا، حيث أن الدراسة لا زالت في المرحلة الثانية والثالثة من التجارب السريرية للتأكد من درجة أمان الدواء على البشر.

تفاصيل الدراسة

أجرى باحثون دراسة حول فعالية دواء EID-2801 في الوقاية من إعادة الإصابة بفيروس كورونا وعلاج مرضى الفيروس، حيث أجريت الدراسة على سلالة محددة من الفئران لديها أنسجة رئوية تشبه أنسجة البشر المصابين بفيروس كورونا (بالإنجليزية: Lung-only Mice-LoM)، وذلك لمحاكاة الواقع البشري عند إصابة الخلايا الرئوية البشرية بالفيروس.

وقد سمحت هذه الفئران (التي لديها نقص المناعة المزروعة داخل الخلايا الرئوية البشرية) بتكاثر خلايا فيروس كورونا داخلها مثل البشر، وحدوث التفاعلات القوية التي تحدث في الخلايا البشرية بعد الإصابة بالفيروس.

وقام الباحثون بفحص فعالية العلاج كل 24-48 ساعة من التعرض لفيروس كورونا، وبعد ذلك كل 12 ساعة، داخل أنسجة الرئوية الفئران المعدلة مخبرياََ.

نتائج الدراسة

بين الباحثون أن علاج EID-2801 كان فعالاََ في وقف وتثبيط تكاثر خلايا فيروس كورونا داخل خلايا الفئران الرئوية المعدلة مخبرياََ، وبذلك تقليل تركيز خلايا الفيروس داخل الجسم الحي بنسبة كبيرة جداََ.

وبين الباحثون أن علاج EID-2801 من الممكن أن يكون فعالاََ أيضاََ في وقف انتشار عدوى الفيروس وتفشيه بين الناس، ولكن ذلك يحتاج لدراسات مفصلة ومخصصة بشكل أكبر.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب