X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الاردن تبدأ اجراءات العودة للدوام في المؤسسات التعليمية

الاردن تبدأ اجراءات العودة للدوام في المؤسسات التعليمية

الاردن تبدأ اجراءات العودة للدوام في المؤسسات التعليمية


أعلنت الحكومة الأردنية عن البدء بتطبيق إجراءات وقوانين إعطاء لقاح كوفيد-19 لطلاب الجامعات والمدارس وذلك من تاريخ 15 آب، وذلك تمهيداً لبداية الفصل الدراسي الجديد.

وفقاً لأوامر الدفاع رقم 32، يجب على كل طالب، أو عضو هيئة تدريس، أو موظف إداري يعمل في أحد المؤسسات التعليمية أو أحد مؤسسات التعليم العالي، أن يحضر إثبات بأخذ لقاح كوفيد-19، وإذا لم يأخذ الجرعة الأولى من اللقاح، أو فاته موعد إعطاء الجرعة الثانية، يجب عليه إحضار نتيجة سلبية من فحص كورونا، فحص بي سي آر، كل يوم أحد ويوم خميس من الأسبوع و تسليمها للمدير المباشر المسؤول في المؤسسة.

وبينت أوامر الدفاع أن الموظفين أو أعضاء هيئة التدريس الذين لا يلتزمون بالقوانين، سوف يمنعون من العمل في المؤسسة التعليمية ويخصم الغياب من رصيد إجازاتهم السنوية، وبعد ذلك من رواتبهم ومخصصاتهم المالية في المؤسسة. ويعتبر الطالب الذي لا يلتزم بأوامر الدفاع رقم 32 الخاصة بأخذ لقاح كورونا، متغيباً بدون عذر رسمي.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وسوف يتم معاقبة أي موظف، أو عضو هيئة تدريس، أو طالب في أحد المؤسسات التعليمية لم يلتزم بقوانين الدفاع التي جاءت في البندين الرابع والخامس، بدفع غرامة مالية لا تقل عن 1,000 دينار أردني، ولا تزيد عن 3,000 دينار أردني. ويجب القيام بفحص كورونا، فحص بي سي آر، في أحد المراكز الصحية المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة بشكل مجاني.

خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

يعود مرض السل مرة ثانية للانتشار بين البشر في العديد من بلدان العالم النامي والمتقدم على حد سواء ويعود هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب