X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الحكومة الاردنية تعلن اجراءات تخفيفية ابتداءمن الجمعة المقبل

الحكومة الاردنية تعلن اجراءات تخفيفية ابتداءمن الجمعة المقبل

الحكومة الاردنية تعلن اجراءات تخفيفية ابتداءمن الجمعة المقبل


قررت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء إلغاء حظر الجمعة، مع استمرار العمل بالحظر الجزئي  الليلي وفقاً لما هو معمول به، الى الساعة 6 للمنشآت، والساعة 7 للأفراد، بما ذلك أيام الجمعة.وقرر وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين السماح بأداء صلاة العشاء والتراويح سيراً على الأقدام، ولمدة سوف يحددها وزير الأوقاف اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، وطيلة العشر الأواخر من رمضان.

كما أعلن دودين عن عطلة عيد الفطر؛ إذ تبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الحادي عشر من أيار، وحتى مساء يوم السبت الخامس عشر من أيار. وسيتم إحياء صلاة العيد في الساحات الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

كما أعلن وزير الدولة عن فتح الحدائق العامة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق الثلاثين من شهر نيسان.

وأكد دودين على أن هذه الإجراءات التي تم الإعلان عنها هي الحد الأقصى من المتاح الذي يمكن اتخاذها في ضوء انتشار الوباء، كما أكد دودين حرص الحكومة على عودة المدارس والتدريس الوجاهي في مطلع أيلول المقبل.

والجدير بالذكر أنه في نهاية المؤتمر الصحفي أكد دودين على أن الإجراءات المشددة قد تعود من جديد في حال وصل إشغال غرف العناية الحثيثة بنسبة 65%. وحث المواطنين على ضرورة تلقي اللقاح، إذ إن نقص اللقاحات لم يعد مشكلة، بل أصبح إقناع المواطنين هو التحدي الذي تواجهه الحكومة.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب