X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » استمرار الحظر الجزئي في الاردن حتى منتصف ايار المقبل

استمرار الحظر الجزئي في الاردن حتى منتصف ايار المقبل

استمرار الحظر الجزئي في الاردن حتى منتصف ايار المقبل


قررت الحكومة الأردنية تمديد العمل بالحظر الجزئي الذي يبدأ في السادسة للمنشآت، والسابعة للأفراد، إضافةً إلى الحظر الشامل يوم الجمعة حتى 15/5 المقبل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين في إيجاز صحفي اليوم الأحد أنه سيستمر العمل بالإجراءات المطبقة حالياً حتى منتصف شهر أيار المقبل، موضحاً أن قرار حظر التجول الشامل ليوم الجمعة، سيستمر كما هو حالياً حتى 15 من شهر أيار القادم.

وقد جاء هذا القرار بعد أن شهد الأردن في الأسابيع القليلة الماضية تزايداً كبيراً في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، إذ تجاوز عدد الوفيات حاجز 100 وفاة، وعدد الإصابات قارب على 10.000 إصابة يومياً، مع نتائج فحوصات إيجابية للفيروس بنسبة 20% مما يعتبر مؤشراً فعلياً على الوصول إلى مستويات مقلقة من انتشار الوباء.

نسبة إشغال العناية الحثيثة

أضاف دودين في المؤتمر الصحفي أيضاً أن عدد المصابين الداخلين إلى المستشفيات يفوق عدد الخارجين منها، بنسبة قد تصل أحياناً إلى الضعف، إذ تشهد أسرة العزل ضغطاً متزايداً وكبيراً في المستشفيات، مما يزيد حجم الضغط عليها، ويزيد من الإرهاق على القطاع موقع اقرا. إذ بلغت نسبة إشغال العناية الحثيثة في محافظات الوسط ما يقارب 82%.

كما شدد دودين أن الحكومة تعمل جاهدة لحماية صحة المواطنين وسلامتهم، ويعتبر ذلك على رأس أولويات الحكومة، وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، وعبر دودين عن شكره للمواطنين على صبرهم والتزامهم في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا.

الاحصائيات الاخيرة للوباء

فيما يلي توضيح لأهم الإحصائيات الأخيرة لوباء كورونا في المملكة:

  • صرح أيضاً وزير الدولة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بلغ 88.821 شخص.
  • بلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح حتى اليوم 287.057 شخص.
  • زيادة إقبال المواطنين على التسجيل لتلقي لقاح كورونا، إذ بلغ عدد المسجلين يومياً 30.000 شخص، بالرغم من انخفاض عدد المسجلين في بعض المحافظات.
  • بلغ عدد الكوادر الطبية المتلقية للقاح 37.000 شخص، مؤكداً استمرار خلية الأزمة بتخصيص أيام للكوادر الطبية لمساعدتها في تلقي اللقاح.
  • تخصيص 27 فريق متنقل في جميع محافظات المملكة لتقوم بتطعيم الأشخاص الراغبين بتلقي اللقاح والغير قادرين على الوصول إلى مراكز التطعيم.
  • بلغ عدد المطاعيم التي تم حجزها للحصول عليها حتى الآن 10 ملايين و200 ألف جرعة، بحيث تكفي لما يقارب  5 مليون و100 ألف شخص، حتى نهاية هذا العام.
  • بلغ عدد الإصابات الجديدة اليوم الأحد 7183 إصابة جديدة، وعدد الوفيات 82 وفاة.
  • بلغ عدد الفحوصات اليوم ما يقارب 43.615) فحص، وكانت نسبة الفحوصات الإيجابية من بينها 16.47%.
  • وبعد هذه الأرقام أكد دودين أن هذه المعطيات تؤكد أن الأردن ما زال في مرحلة الخطر، مما يتطلب أعلى درجات الحرص والالتزام، والتعاون بين جميع أبناء الوطن.

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن هناك مشروبات تمنع رائحة الجسم الكريهة

قرارات أخرى

أتاح أمر الدفاع 28 الصادر هذا العام استمرارية إجراءات التقاضي، وطلب تثبيت الحقوق بين الدائن والمدين، مع إيقاف تنفيذ إجراءات الحبس بحق المدين حتى نهاية العام، مع التأكيد على منع المدين من السفر لحين قضاء الدين المترتب عليه.

وجاء أمر الدفاع 28 نظراً للظروف الاقتصادية الضاغطة التي تسببت بها جائحة كورونا، ولتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع الأردني، مما يتيح إيجاد حلول توافقية، تضمن حق الطرفين.

وفي ظل هذه الظروف فإن الحكومة أمام مسؤوليات حقيقية تستدعي من الجميع العمل وفق المعايير التالية:

  • الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
  • الالتزام والحرص على ارتداء الكمامات الواقية.
  • الابتعاد عن إقامة التجمعات.
  • الالتزام التام بأوامر الدفاع التي جاءت لحماية الأرواح والأرزاق.
  • تعزيز جهود البرنامج الوطني للتطعيم.

وأخيراً كشف دودين أن خلال الأسبوع الحالي سيتم الإعلان عن إجراءات تخفيفية وتحفيزية للاقتصاد، سعياً من الحكومة للتخفيف عن المواطنين، ولا زالت هذه الإجراءات والقرارات مقيدة قيد الإعداد، من قبل اللجان والفرق المختصة، ومن المتوقع الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع الحالي.

وقد خصصت الحكومة الرقم التالي للاستفسارات الحكومية والإعلامية (0790445000).

سبعة منتجات غذائية لشعر صحي وجذاب

تعاني العديد من النساء من مشاكل الشعر التالف وحينما يجري الحديث عما هو مفيد لاكساب الشعر حيوية وجاذبية يقول الاطباء … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب