X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ثبوت استمرار فعالية لقاح مودرنا ضد كورونا أكثر من 6 أشهر

ثبوت استمرار فعالية لقاح مودرنا ضد كورونا أكثر من 6 أشهر

ثبوت استمرار فعالية لقاح مودرنا ضد كورونا أكثر من 6 أشهر


أعلنت شركة موديرنا إن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته يستمر في توفير حماية قوية ضد المرض حتى بعد 6 أشهر من تلقي الأشخاص الجرعة الثانية، وبفعالية تزيد عن 90٪ ضد جميع حالات كورونا، وأكثر من 95٪ ضد حالات كورونا الشديدة.

هل يوفر لقاح مودرنا حماية من السلالة الجديدة للفيروس؟

بدأت شركة موديرنا باختبار 3 طرق لتعزيز اللقاح من أجل الحماية من المتغيرات الجديدة في مارس.

وبدأت الشركة باختبار إصدارات جديدة من اللقاح تستهدف السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في جنوب إفريقيا، والمعروفة باسم B.1.351.

وقالت مودرنا إن كلا النسختين من اللقاح الذي تختبره، بما في ذلك لقاح متعدد التكافؤ يجمع بين اللقاح المصمم حديثاً واللقاح السابق، وليزيد من الأجسام المضادة ضد المتغيرات الجديدة للفيروس لدى فئران التجارب، مع توفير اللقاح متعدد التكافؤ مستوى أوسع من المناعة.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

معلومات حول لقاح موديرنا

يعد لقاح موديرنا لقاحاً مرخصاً أو معتمداً للاستخدام في أكثر من 40 دولة. ويستخدم اللقاح تقنية الرنا المرسال (بالإنجليزية: Messenger RNA)، والتي تحتوي على تعليمات للخلايا البشرية لصنع بروتينات تحاكي جزءاً من فيروس كورونا.

وتحفز هذه التعليمات الجهاز المناعي على اتخاذ إجراءات لتوليد استجابات وقائية ضد فيروس كورونا، مع عدم وجود فيروس فعلي في اللقاح.

وأعلنت شركة مودرنا إنها سلمت حتى يوم الاثنين حوالي 132 مليون جرعة من لقاحها على مستوى العالم، بما في ذلك 117 مليون جرعة للولايات المتحدة. وقالت إنها في طريقها لتزويد العالم بحوالي 300 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية شهر يوليو.

آخر التوصيات في تطعيمات الاطفال

تعتبر تطعيمات الاطفال وسيلة لمساعدة الجسم في تكوين مناعة تجاه بعض الامراض والوقاية منها وهي افضل طريقة لمنع انتشار الاوبئة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب