موقع اقرا » صحة » طب عام » يتم تخصيب البويضة داخل

يتم تخصيب البويضة داخل

يتم تخصيب البويضة داخل


يتم تخصيب البويضة داخل أي جزء من أجزاء الرحم؟ فالبُويضة عبارة عن خلية ينتجها المبيَض الموجود في جسم المرأة وهذه الخلية قادرة على أن تتحول إلى كائن حي في حال تَم إخصَابها من قبل الحيوانات المنوية لدى الرجل، سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع اقرا عن تخصيب البويضة وأين يتم.

تخصيب البويضة

إن عملية تَخصيب البُويضة إحدى أعقد العمليات الحيوية في جسم المرأة حيث ينتج مِبيض المرأة كل شهر بُويضات، ويتُم التخصيب عندما يستطيع أول حيوان منوي اختراق الجدار السميك للبويضة. وبالتالي فإن عملية التخصيب تتطلب تكامل ونجاح ثلاث خطوات رئيسية وهي انتقال الحيوانات المنوية ووصولها إلى قناة فالوب وانتقال البويضة إلى قناة فالوب وأخيرًا عملية التلقيح من خلال اختراق أحد الحيوانات المنوية البويضة بعد أن يقوم بتغيير شكله. [1]

يتم تخصيب البويضة داخل

إن عملية تخصيب البويضة تحتاج لظروف مناسبة من حيث درجة الحموضة ودرجة الحرارة، وذلك بسبب حساسية الحيوانات المنوية لتلك العوامل، حيث تتجاوز الحيوانات المنوية بعد القذف حموضة المهبل، وتصل إلى عنق الرحم لتحثه على الانقباض ليدفعها إلى مكان حدوث الإخصاب؛ ومنه فإن الإجابة الصحيحة لسؤال يَتم تَخصيب البويضة دَاخل هو:

  • الجواب: قناة فالوب.

قناة فالوب

إن قناة فالوب عبارة عن أنبوب يصل المبيض مع الرحم، وبالتالي يوجد اثنان كل واحد منهما على جانب من جانبي الرحم حيث يبلغ طولهما قرابة 10 سنتيمترات. فيهما تتم عملية إخصاب البويضة وتلقيحها من قبل الحيوانات المنوية، وبالتالي فإن فتح هذين الأنبوبين شرط رئيسي لحصول الحمل لذلك يلجأ الأطباء إلى ربط قناة فالوب كوسيلة من وسائل منع الحمل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله إجابة السؤال يتم تخصيب البويضة داخل كما عرفنا بعملية تخصيب البويضة، وذكرنا ما هي قناة فالوب.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب