X
X


موقع اقرا » عالم السيارات » إرشادات عامة » وسائل حماية السيارة من السرقة

وسائل حماية السيارة من السرقة

وسائل حماية السيارة من السرقة


السيارة

تعد السيارة إحدى أنواع المركبات ذات الأربع عجلات التي تستخدم في نقل الناس، حيث يمكن أن تتسع السيارات لعدد من الأفراد يتراوح ما بين شخص إلى ثمانية أشخاص ، وتحتوي السيارات على العديد من الأجزاء التي تساعد السائق في القيادة، كما تم توفير العديد من وسائل راحة الركاب ومجموعة متنوعة من الميزات الأخرى، ولقد تمكن الفنيون خلال السنين الماضية من إضافة العديد من التعديلات على السيارات لتصبح أكثر تعقيدًا وبالتالي أكثر أمنًا وموثوقيةً وأسهل في القيادة، وعند امتلاك سيارة لابد من الأخذ بالاعتبار بعض التكاليف التي تشمل الإصلاحات والصيانة والوقود والضرائب والتأمين، كما تحتوي السيارات على عدد كبير من القطع غالية الثمن ولذلك من المهم حمايتها من السرقة، وفي ما يأتي سيتم التعرف على وسائل حماية السيارة من السرقة.[١]

وسائل حماية السيارة من السرقة

تنتشر سرقات السيارات في مختلف أنحاء العالم، حيث تم الإبلاغ عن سرقة حوالي 777،139 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2017، وحاليًا تتوفر العديد من أجهزة منع سرقة السيارات لجعل السيارات أكثر أمنًا، وفي ما يأتي سيتم الحديث عن وسائل حماية السيارة من السرقة:[٢]

  • قفل عجلة القيادة: يتم تركيب هذا الجهاز على عجلة القيادة لمنع العجلة من الدوران وبالتالي منع تحرك السيارة، وعادةً ما يكون هذا الجهاز سهل التركيب ووسيلة جيدة لردع معظم لصوص السيارات.
  • قفل إطار السيارة: تعد هذه الوسيلة لمنع سرقة السيارة مناسبة لمن يمتلكون مساحة واسعة في صندوق السيارة ولمن تصطف سياراتهم في نفس المكان لفترات طويلة، كما يتم استخدام هذه الوسيلة من قبل الشرطة في حال كانت بعض السيارات متوقفة بشكلٍ غير قانوني.
  • نظام التتبع الإلكتروني: لا تعد هذه الوسيلة جهازًا لمكافحة سرقة السيارات، ولكنها تساعد الشرطة في العثور على السيارة بعد سرقتها عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي -GPS-.
  • قفل التيار: تعد هذه الوسيلة أكثر أنظمة مكافحة سرقة السيارات تطورًا، حيث تمنع الكهرباء من الوصول إلى مضخة الوقود أو غيرها من الأنظمة المهمة.

الوقاية من سرقة السياراة

بعد التعرف على وسائل حماية السيارة من السرقة سيتم الحديث عن الوقاية من سرقة السيارات، حيث يمكن لأصحاب السيارات تجنب أن تكون سياراتهم عرضة للسرقة من خلال عدة خطوات، وفي ما يأتي سيتم الحديث عن خطوات الوقاية من سرقة السيارات:[٣]

  • اختيار أماكن مضاءة بشكلٍ جيد عند اصطفاف السيارة سواء في المرآب أو في الشارع.
  • الاصطفاف في أماكن بعيدة عن مخرج المرآب، ومن المفضل الاصطفاف في منتصف صف من السيارات.
  • اصطفاف السياراة في مواقف السيارات المراقبة.
  • التأكد من إغلاق جميع أبواب السيارة عند الابتعاد عنها.
  • تثبيت نظام إنذار احترافي بهدف ردع من يحاولون سرقة السيارة.
  • الاحتفاظ بالمفاتيح الإضافية للسيارة خارج السيارة نفسها.
  • عدم ترك الأشياء الثمينة في السيارة عند مغادرتها كالحقائب والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.
  • عدم ترك المعلومات الخاصة داخل السيارة كمعلومات التأمين.

المراجع[+]

  1. “Car”, www.wikiwand.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.
  2. “Here are 5 of the best anti-theft devices if your alarm isn’t enough”, www.digitaltrends.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.
  3. “How to Avoid Car Theft”, www.wikihow.com, Retrieved 31-12-2019. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب