موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » هل يساعد رفع الأثقال على تخفيف آلام العضلات؟

هل يساعد رفع الأثقال على تخفيف آلام العضلات؟

هل يساعد رفع الأثقال على تخفيف آلام العضلات؟


عندما يشعر الشخص بألم في عضلاته، فإن الأطباء ينصحونه بالراحة لبضعة أيام، حتى تتعافى هذه العضلات. لكن أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة تمارين القوة والتحمل مثل تمارين رفع الأثقال، قد يعالج آلام العضلات المزمنة.

وجد العلماء أن رفع الأثقال ينشط مستقبلات الأندروجين التي تحمي من آلام العضلات المزمنة، وإذا لم يشعر الشخص بألم في عضلاته في الوقت الحالي، فيعتقد العلماء أن هذه التمارين تحمي من الآلام المستقبلية للعضلات.

 

من المعروف أن التمارين تجعل الشخص قادر على احتمال الألم الناتج عن التهاب المفاصل، أو ألم أسفل الظهر، لكن أراد العلماء معرفة كيف تساعد تمارين رفع الأثقال على تخفيف آلام العضلات.

قاموا بتجربة ذلك على فأر، حيث قاموا بتمرينه على تسلق درجات السلم، وهو يحمل ثقل على ظهره، وجعلوه يقوم بذلك بشكل منتظم، ولاحظوا أن أقدامه الأمامية أصبحت أقوى. بعد 8 أسابيع قاموا بحقن الفأر بمحلول يسبب ألم العضلات.

لاحظ العلماء أن هذه التمارين منعت من تطور الإحساس بآلام العضلات في الفئران الذكور والإناث، كما وجدوا أن نسبة هرمون التستوستيرون قد زادت في الفئران الذكور. أوضحت دراسات سابقة أن التستوستيرون له القدرة على تخفيف الإحساس بالألم، لذا حاول العلماء فحص دوره في هذه التجربة.

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

يستعمل الكثير من الناس ولا سيما السيدات وسائل عديدة ومتنوعة للعناية بالبشرة وهناك اعتقادات خاطئة حول بعض هذه الوسائل فيما … اقرأ أكثر

  

قام العلماء بحقن الفئران بمضادات الأندروجين، التي توقف عمل التستوستيرون، ثم حقنوا الفئران بالمحلول المسبب لألم العضلات. وجد العلماء أن هذه الفئران شعرت بالألم، لكن هذا الألم لا يزعجهم بسبب الخصائص الوقائية للتمارين التي قاموا بها.

هذه التجربة أوضحت قدرة مستقبلات الأندروجين على تخفيف ألم العضلات، لذا فإن العلماء ينصحون بممارسة بعض تمارين المقاومة لعلاج آلام العضلات والعظام المزمنة. 

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب