X
X


موقع اقرا » إسلام » ثقافة إسلامية » من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا

من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا

من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا


من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا حيث إن الصلاة هي عامود الدين وأساسه، ومن صلحت صلاته صلح عمله كلّه، ومن فسدت صلاته فسد كل عمله، ولأداء الصلاة لا بد من الالتزام بعدد من الأمور، وفي مقالنا التالي في موقع اقرا سوف نتعرف على من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا.

من المشروع عند الذهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا

العبارة صحيحة، حيث إن الطهارة شرط من شروط الصلاة، والطهارة تعني النظافة من كل ما يُفسد الصلاة مثل النجاسة أو الحدث أو غيره من أمور، فالطهارة من الحدث تكون بالغُسل، وأما الطهارة من النجاسة فتكون بإزالتها والتخلّص منها حيث تواجدت سواءً على الجسد أو الثوب.

هل طهارة الثوب شرط لصحة الصلاة

فإن الطهارة في الثوب هي شرط من شروط صحة الصلاة بحسب أقوال أهل العلم، ومن صلّى وعلى ثيابه نجاسة، ولكنه يجهل بتواجدها، فصلاته تبطل وعليه قضاء الصلاة التي عليه، لأن الطهارة في الثوب والبدن شرط أساسي من شروط الصلاة لا بد من توافر هذا الشرط حتى تُقبل صلاة العبد.

[2]

شروط صحة الصلاة

فإن شروط وجوب الصلاة هي قسمان، القسم الأول شروط الوجوب وهي: إسلام الشخص، وبلوغه، والعقل، وخلوه من الموانع الشرعيّة مثل الحيض وغيره، وأما شروط صحة الصلاة فهي: دخول وقت الصلاة، الطهارة من الحدث، والطهارة من النجاسة، ستر العورة، التوجّه للقبلة، النيّة.

في الختام نكون قد تعرفنا على مِن المَشروع عِند الذّهاب للصلاة أن يكون المرء طاهرا متطيبا حيث بيّنا مدى صحة العبارة، وتعرفنا على هل طهارة الثوب شرط لصحة الصلاة وشروط صحة الصلاة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب