X
X


موقع اقرا » الحياة والمجتمع » علم النفس » معنى الورد البنفسجي

معنى الورد البنفسجي

معنى الورد البنفسجي


ما هي دلالة الورد البنفسجي بالعموم؟

يرتبط الورد الأرجواني أو البنفسجي غالبًا بالملوك أو الأحداث أو الأشخاص ذو المكانة الكريمة العالية؛ فقد كان منذ قرون نادر الوجود وباهظ الثمن؛ الأمر الذي جعل من الصعب على عامة الناس شراؤه، وفي بعض الثقافات، كان الزهر البنفسجي مخصصًا للملوك فقط بقرار رسميّ، وجديرٌ بالذكر، أنّ هذا النوع من الورود يعبر عن المشاعر المختلفة؛ فيمثل عن البعض رمزًا للسلام والصفاء، وبالنسبة لآخرين يعتبر رمزًا للشغف العميق أو الرومانسية، وفي بعض الثقافات الشرقية يرتبط هذا الورد بالحكمة، والوِحدة مع العالم والإبداع.[١]

يعتبر الورد البنفسجي من الورود التي تدلّ على البدايات الجديدة السعيدة، والتي تُشجّع الشخص على الانطلاق لتحقيق أحلامه.[١]

يدل اسم الورد البنفسجيأو الورد البنفسجي عمومًا على المكانة الكريمة العالية، والحكمة، والرومانسية، والسلام والصفاء، والشغف العميق.

دلالة الورد البنفسجي الفاتح (اللافندر)

يحمل الورد البنفسجي الفاتح أو اللافندر معانٍ ودلالات خاص ة، فهو يُشير إلى الحب والسحر من النظرة الأولى، ويستخدمه الأشخاص الذين يعيشون مشاعر الحب والعشق للتعبير عنها وإظهار رومانسيتهم، من جهةٍ أخرى، يوحي اللافندر بالنبل والروعة.[٢]

دلالة الورد البنفسجي القاتم

يدل الورد البنفسجي الغامق على الحب الدائم؛ الأمر الذي يجعله هدية مناسبة في الذكرى السنوية 25 للزفاف، كما يدل هذا الورد على الأناقة، والرفاهية وكل ما هو راقٍ.[٣]

متى يُقدّم الورد البنفسجي؟

يُمكن تقديم الورد البنفسجي في ذكرى الزواج، أو في أعياد الميلاد، أو هدية في إحدى المناسبات الهامة الرومانسية، أو تلك التي لا تُنسى، كما يُمكن تقديمها في عيد الأم وعيد الحب وغيرها،[٣] كما يُمكن تقديم الورد البنفسجي في يوم الزفاف؛ وهو في هذه الحالة يُشير إلى معاملة الزوجين السعيدين كالملوك في اليوم الخاص بهم.[١]

ما هي أجمل أنواع الورد البنفسجي؟

فيما يأتي بعض أنواع الورد البنفسجي الأكثر جمالًا:[٤]

  • شجيرة الورد البنفسجية: أخذت شجيرة الورد البنفسجية (بالإنجليزية: Purple Shrub Roses) اسمها من طريقة نموها؛ فهي تنمو بشكلٍ عشوائيّ وشبيهة بالشجيرات، وأزهارها متنوعة؛ فهناك تلك التي تحمل بتلة واحدة، وأخرى ببتلتين اثنتين.
  • الورد المتسلق البنفسجي: الورد المتسلق البنفسجي (بالإنجليزية: Purple Climbing Roses)، هو ورد متنوّع يُنتج قصبًا طويلًا متسلقًا، ويعتبر وردًا قويًا وينمو بشكلٍ متسارع.
  • غرانديفلورا البنفسجية: غرانديفلورا البنفسجية (بالإنجليزية: Purple Grandiflora Roses)، وهي وردة تنمو حاملةً الأزهار الفردية والعناقيد في النهاية من كل ساق، وتعتبر سيقانها أطول من ورود فلوربيندا، وأقصر من ورد الشاي الهجين.
  • فلوربيندا البنفسجية: وردة فلوربيندا البنفسجية (بالإنجليزية: Purple Floribunda Roses)، وهي تحتوي على مجموعات من أزهار صغيرة فردية أو مزدوجة، وتحتوي كل مجموعة من 3 – 15 زهرة، تمتلك هذه الوردة شكل الشجيرة الكثيفة.
  • الورد الشاي الهجين: يُنتج ورد الشاي الهجين (بالإنجليزية: Purple Hybrid Tea Roses) أزهارًا كبيرة لكل ساق، وتتميز بسيقانها الطويلة؛ الأمر الذي يجعلها مناسبة لتنسيقات الزهور والباقات المربوطة بشكلٍ يدوي.

من أجمل أنواع الورد البنفسجي: شجيرة الورد البنفسجية، والتي تشبه الشجيرات، والورد المتسلق البنفسجي المتنوّع، والغرانديفلورا البنفسجية، ووردة فلوربيندا البنفسجية، وورد الشاي الهجين المستخدم لتنسيقات الزهور؛ نظرًا لساقه الطويلة.

المراجع[+]

  1. ^ أ ب ت “Purple Roses Meaning | Learn All About The Meaning Of Purple Roses”, bloomsbyheinau, Retrieved 26/2/2021. Edited.
  2. “History and Meaning of Lavender Roses”, proflowers, Retrieved 26/2/2021. Edited.
  3. ^ أ ب “The Meaning of Purple Roses”, flowerglossary, Retrieved 26/2/2021. Edited.
  4. “Varieties of Purple Roses”, sfgate, Retrieved 26/2/2021. Edited.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب