X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » مصر توقع اتفاقية الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

مصر توقع اتفاقية الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

مصر توقع اتفاقية الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا


قامت السلطات المصرية المختصة بتوقيع اتفاقية مع تحالف “غافي” الخاص باللقاحات للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا ( Corona ) حين إصداره واعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية كلقاح خاص بحالات الطوارئ.

حيث أقام رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اجتماعاً لمناقشة التطورات التي وصلت إليها بعض الشركات في اللقاحات التي تعمل على انتاجها وإثبات فاعليتها، ومن أجل مناقشة كافة الطرق لضمان حصول مصر على كمية جيدة وكافية من الجرعات.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أنه مع أخذ موافقة تحالف غافي للقاحات سوف تستطيع مصر أخذ 20 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابه بالفيروس، مثل الكوادر الطبية وخط الدفاع الأول والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن.

وأضافت هالة زايد أنه من الضروري أن يتم تنسيق الخطوات والبرامج التي ستعطى الجرعات من خلالها، وذلك ليتم إعطاء اللقاح للأشخاص الأكثر أولوية في البداية ومن ثم استكمال إعطاء الآخرين حسب الترتيب المعتمد وحسب الإجراءات المعلنة من منظمة الصحة العالمية.

حيث نصحت منظمة الصحة العالمية الدول أن تقوم بالتركيز على المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وإعطائهم الجرعات المتوفرة من اللقاح المعتمد ومن ثم يتم بعدها التركيز على المواطنين الأقل عرضة للإصابة بالفيروس.

وبينت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد أنه مع إعلان شركة فايزر عن فعالية لقاحها بنسبة عالية، فمن الممكن أن تقوم الشركة بالإعلان عن وجود طلب تصريح للحصول على جرعات خاص ة بالحالات الطارئة حول العالم.

الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد

اصبح تطوير لقاح مضاد لعدوى فيروس كورونا الجديد المعروف بعدوى كوفيد 19 بالانجليزية COVID 19 ضرورة ملحة لكي يعود العالم … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب