X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » اتفاقية بين روسيا وإيطاليا لتصنيع لقاح سبوتنيك في أوروبا

اتفاقية بين روسيا وإيطاليا لتصنيع لقاح سبوتنيك في أوروبا

اتفاقية بين روسيا وإيطاليا لتصنيع لقاح سبوتنيك في أوروبا


تم توقيع إتفاقية بين إيطاليا وروسيا لإنتاج لقاح سبوتنيك الروسي، وقد تم توقيع هذه الإتفاقية من قبل صندوق الثروة السيادي في موسكو وشركة أدينز للأدوية التي مقرها في سويسرا. وقد تم تأكيد الاتفاقية، والتي تنتظر موافقة من الجهات التنظيمية الإيطالية، وغرفة التجارة الإيطالية الروسية قبل بدء الإنتاج.

وتعتبر هذه الإتفاقية دليلاً على أن بعض شركات الاتحاد الأوروبي ليست على استعداد لانتظار وكالة الأدوية الأوروبية وهو الجهة المنظمة في الاتحاد الأوروبي لمنح موافقتها على لقاح سبوتنيك قبل المضي قدماً في خططها الخاصة. قال العلماء إن اللقاح الروسي كان فعالاً بنسبة 92٪ تقريباً، بناءً على نتائج التجارب في المرحلة الأخيرة التي تمت مراجعتها ونشرها في المجلة الطبية الشهر الماضي.

وقد تمت الموافقة بالفعل على لقاح سبوتنيك أو تقييمه للموافقة عليه في ثلاث دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي وهي المجر، وسلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وقالت غرفة التجارة الإيطالية الروسية في بيان أصدرته يوم الاثنين أن هذه الخطوة مهدت الطريق لإنشاء أول منشأة لإنتاج سبوتنيك الخامس في أوروبا. وقالت إن هناك خططاً لبدء الإنتاج الإيطالي في تموز وإنها تأمل في إنتاج 10 ملايين جرعة من سبوتنيك الخامس هناك بحلول نهاية العام.

ويعتبر هذا الاتفاق هو الأول من نوعه بين روسيا مع شريك أوروبي ويمكن أن يطلق عليه بأنه حدث تاريخي، وهو دليل على الحالة الجيدة للعلاقات بين البلدين. وهو شراكة إنتاج حقيقية من شأنها أن تخلق فرص عمل في إيطاليا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب