X
X


موقع اقرا » صحة » منوعات طبية » ما هي نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصور؟

ما هي نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصور؟

ما هي نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصور؟


تلجأ كثير من النساء إلى اختبار الحمل المنزلي للتأكد من حدوث حمل، وخاصةً مع ظهور أعراض، وأبرزها تأخر الدورة الشهرية، ولكي نساعدك في إجراء الاختبار بطريقة صحيحة، والتأكد من النتائج، نعرفك لك نتائج اختبار الحمل المنزلي بالصور، وكيفية إجرائه.

موعد اجراء اختبار الحمل المنزلي

يمكن عمل اختبار الحمل بعد مرور يوم واحد من غياب الدورة الشهرية المنتظمة، ولكن يساعد الانتظار بضعة أيام في الحصول على نتائج أكثر دقة.

أما في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية، فقد يصعب تحديد الموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل المنزلي، ويفضل الإنتظار لوقت أطول، أو استشارة الطبيبة حول هذا الأمر. (1) (2)

طريقة اجراء اختبار الحمل المنزلي

اختبار الحمل المنزلي هو عبارة عن عصا يتم إضافة نقاط البول إليها، ومن خلال نتيجة الاختبار، يمكن التأكد من حدوث الحمل، ويجب عليك اتباع تعليمات الاختبار بعناية، إذ يمكن تختلف من اختبار لآخر وفقاً لنوعه.

للحصول على نتيجة أكثر دقة، ينصح بإجراء اختبار الحمل المنزلي في الصباح، وذلك حتى يكون هرمون الحمل مرتفعاً، وعليك اتباع الخطوات التالية:

  • قراءة إرشادات اختبار الحمل المنزلي بالصور الموضحة لها على العبوة أو في الورقة الداخلية.
  • غسل اليدين جيداً بالماء والصابون.
  • إزالة الاختبار من غلافه ووضعه على سطح مستوي وجاف، بحيث تكون نافذة النتائج متجهة لأعلى.
  • أخذ قطارة البول المرفقة مع الاختبار، ووضع بعض نقاط البول بداخله.
  • إضافة بعض نقاط البول إلى المكان المخصص له في الاختبار.
  • الانتظار لمدة بضع دقائق حسب إرشادات الاختبار حتى يمكنك معرفة النتيجة الصحيحة، وتتطلب بعض أنواع اختبار الحمل المنزلي الإنتظار لمدة تصل إلى 10 دقائق.
  • بمجرد مرور الوقت المطلوب، يمكنك التحقق من النتائج.

يجدر بالذكر أن بعض أنواع اختبار الحمل المنزلي تتطلب التبول على العصا مباشرةً، والبعض الآخر يحتوي على نهاية يجب غمسها في البول، ولذلك ينصح بقراءة التعليمات أولاً. (1) (2) (3)

نتيجة اختبار الحمل المنزلي بالصور

قبل عرض نتيجة اختبار الحمل المنزلي بالصور، يجب معرفة طرق عرض النتائج المختلفة لهذه الاختبارات، إذ يمكن أن تكون على هيئة رموز وأشكال متعددة، وتشمل:

  • خط وردي أو أزرق.
  • علامة إيجابي (+) أو سلبي (-).
  • تغير لون النافذة في الاختبار.
  • كلمة حامل أو ليست حامل.

والآن نعرفك على كيفية قراءة نتيجة اختبار الحمل المنزلي بالصور:

يشير كل من الخط الواحد باللون الأزرق، أو العلامة الزرقاء، أو علامة ناقص أو كلمة ليست حامل إلى عدم حدوث حمل.

فيما يدل ظهور الخطين معاً، أو علامة زائد، أو كلمة حامل إلى حدوث الحمل.

ويجب الإنتباه لأنه قد يكون الخط الوردي خفيف، وهذا لا يعني عدم حدوث الحمل، بل قد يؤشر إلى حدوث الحمل ولكنه لازال في بدايته، وفي هذه الحالة، يمكن إجراء اختبار الحمل عن طريق الدم للتأكد من النتيجة.

وفي حالات نادرة، قد تظهر نتيجة الحمل إيجابية، ولكن عند اجراء اختبار الدم تكون النتيجة سلبية، وقد يدل هذا على عدم صلاحية اختبار الحمل.

كما يمكن أن تكون نتيجة اختبار الحمل سلبية، على الرغم من وجود حمل، وذلك بسبب تلف اختبار الحمل أو انتهاء صلاحيته، ولذلك يجب التأكد من صلاحية اختبار الحمل قبل استخدامه، كما يمكن تجربة اختبار حمل إضافي للتأكد من النتيجة. (1) (2)







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب