X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما هي حقيقة وجود معادن ممغنطة في لقاح فيروس كورونا؟

ما هي حقيقة وجود معادن ممغنطة في لقاح فيروس كورونا؟

ما هي حقيقة وجود معادن ممغنطة في لقاح فيروس كورونا؟


علق بعض المختصين على مقاطع الفيديو التي انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي حول احتواء لقاح كوفيد-19 على رقائق معدنية ممغنطة تجعل الشخص الذي يأخذ اللقاح ينجذب من مكان الحقن للمغناطيس بشكل غريب.

وبين المختصون أن لقاح كورونا لا يحتوي ابداً على رقائق معدنية ممغنطة، وقد تحتوي بعض من لقاحات كورونا على كميات قليلة من الألمنيوم بمعدلات مسموح بها وموجودة بشكل طبيعي في جميع الأطعمة ومياه الشرب تقريبًا.

كما بين بعض المهنيين الصحيين انه حتى ولو وجدت بعض المعادن في لقاح كورونا، فإن كميتها لن تكون كافية لجذب المغناطيس، حيث يحتاج ذلك لكميات أكبر بكثير.

وأضاف المختصون أن جسم الإنسان الطبيعي يحتوي على بعض المعادن، مثل الحديد، ومع ذلك، فإن الجمع بين الحديد والماء في الجسم يصد (يرفض) المغناطيس بشكل طفيف للغاية، وهذه الوظيفة هي أساس فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي (بالإنجليزية: Magnetic Resonance Imaging) التي تسمح للأطباء بتقييم أعضاء الجسم في المستشفيات.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وبين البروفيسور مايكل كوي من كلية الفيزياء في ترينيتي كوليدج دبلن، أن فكرة مغناطيس اللقاح ما هي إلا كذب وهراء، لأن جذب المغناطيس يحتاج غرام واحد من معدن الحديد في موقع الحقن، وهو شيء يمكن أن يشعر به الإنسان بسهولة إذا كان موجودًا.

وبين بعض المختصين في شركة فايزر، أن لقاح فايزر الخاص بالشركة لا يحتوي على أي معادن وأن الفيديوهات المتعلقة بذلك ما هي إلا أكاذيب وشائعات.

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب