X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما سبب ارتفاع أعداد الوفيات في العالم؟

ما سبب ارتفاع أعداد الوفيات في العالم؟

ما سبب ارتفاع أعداد الوفيات في العالم؟


أدى انتشار جائحة كورونا على مستوى العالم إلى ارتفاع أعداد الوفيات بشكل كبير، لكن كان من المتوقع في عام 2021 ومع ظهور اللقاحات الخاصة بكوفيد 19، أن تقل أعداد الوفيات عن عام 2020، لكن ما حدث كان العكس تماماً، فأعداد الوفيات في عام 2021 أكثر من عام 2020، لذا فإن العلماء قدموا بعض الأسباب التي أدت لحدوث ذلك.

بالرغم من ظهور اللقاحات الخاصة بكوفيد 19 وإثبات فعاليتها، إلا أنه في عام 2021 ظهرت العديد من المتحورات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، هذه المتحورات أدت إلى زيادة أعداد الوفيات بشكل كبير في عام 2021.

 

كما ازدادت أعداد الوفيات بسبب بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان، ومرض السكري، وأمراض الكبد المزمنة، والسكتات الدماغية  في عام 2021، ويعتقد العلماء أن ذلك بسبب جائحة كورونا أيضاً، والضغط الكبير الذي أحدثته على المنظومة الصحية، مما أدى إلى تأخر التشخيص والعلاج، مما سبب ازدياد أعداد الوفيات.

من الأسباب المهمة التي أدت إلى ارتفاع أعداد الوفيات هو تناول جرعات كبيرة وزائدة عن الحد من الأدوية والمخدرات، فطبقاً للإحصائيات فإن أعداد الوفيات الناتجة عن الجرعات الزائدة قد ارتفعت بشكل كبير، في المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 18 سنة.

هل من محاسن لبرد الشتاء القارس

يتساءل كثير من الاشخاص هل من محاسن لبرد الشتاء القارس والاجابة هي نعم فعلى الرغم من ان برودة الطقس قد … اقرأ أكثر

  

المراهقين هم أكثر الفئات ميلاً إلى تعاطي المخدرات، وهم الأكثر رغبةً في تجربة الأشياء الجديدة والغريبة. يرجح العلماء أن سبب الوفاة هي انتشار بعض الأدوية المخدرة المقلدة، والتي تحتوي على بعض المواد السامة التي تسبب الوفاة.

كما توقع العلماء انخفاض متوسط أعمار الأشخاص في الفترة القادمة، ويرجع ذلك إلى انتشار العديد من الأمراض، وقلة الرعاية الصحية المتوفرة بسبب كثرة الأمراض والأوبئة في الفترة الحالية.

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة يسبب لي خطر ؟







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب