X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ما العلاقة بين الصيام وتقليل مضاعفات فيروس كورونا؟

ما العلاقة بين الصيام وتقليل مضاعفات فيروس كورونا؟

ما العلاقة بين الصيام وتقليل مضاعفات فيروس كورونا؟


أظهرت دراسة جديدة  دور الصيام المنتظم في تقليل مضاعفات فيروس كورونا (كوفيد-19)، أجريت الدراسة في مستشفى انتر ماونتن للرعاية الصحية، ونشرت في 1 يوليو في المجلة العلمية BMJ.

يقول الدكتور بنجامين هورن مدير أمراض القلب والأوعية وعلم الأوبئة والمؤلف الرئيسي للدراسة، يستفيد الفرد من الفترات التي لا يستهلك فيها الإنسان أي سعرات حرارية، وبخاص ة الجهاز المناعي.

يضيف بنجامين عرفنا أن الصيام المتقطع يحمي من الالتهابات، ويحسن صحة القلب، ووجدنا فوائد أخرى في هذه الدراسة تتعلق بمكافحة عدوى كوفيد -19.

يفسر بنجامين إن الصيام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية لأنه يسبب فقدان الوزن، ويحسن العمليات البيولوجية للجسم في نفس الوقت.

خضع للدراسة 205 فرداً ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، اعتاد 73 منهم الصيام بانتظام، ووجد أن الصيام قلل من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

يقول الدكتور بنجامين يعطل الصيام الخلايا التائية المستهدفة بفيروس كورونا، ويحفز الخلايا المناعية الأخرى، وبالتالي يحول دون وصول الفيروس للخلايا الأخرى وانتشاره.

يقترح الدكتور بنجامين بناءاً على نتائج الدراسة، اعتماد الصيام كجزء من الخطة العلاجية مع باقي اللقاحات والعلاجات الخاصة بفيروس كورونا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب