X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » لجنة الاوبئة الاردنية تحدد من سيتلقى جرعة معززة من اللقاح

لجنة الاوبئة الاردنية تحدد من سيتلقى جرعة معززة من اللقاح

لجنة الاوبئة الاردنية تحدد من سيتلقى جرعة معززة من اللقاح


قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي إن الوضع الوبائي في الأردن لا يزال مستقراً على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

وأشار حجاوي إلى أن نسبة فحوصات كورونا الإيجابية بلغت نحو 4٪؜، وهي تعتبر منخفضة مقارنة بالدول الأخرى في جميع أنحاء العالم. وأضاف أن خطة وزارة الصحة لإعادة الفتح التدريجي لمختلف القطاعات تسير كما هو مخطط لها.

وستدخل المرحلة الثالثة من خطة إعادة فتح الحكومة حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر. وتهدف المرحلة الثالثة إلى العودة للحياة الطبيعية، حيث سيتم إلغاء ساعات حظر التجول، وسيعود الطلاب في المدارس والجامعات إلى التعليم الوجاهي، كما سيسمح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل بكامل طاقتها.

كما ستعود المهرجانات، والمؤتمرات، والمعارض، والمسارح إلى العمل ولكن بمعدل قدرة محدود، وضمن الظروف الصحية المطلوبة.

{question

وتحدث حجاوي عن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في الأردن، مؤكدا أن وتيرة التطعيم تسير بشكل جيد للغاية، خاص ة بعد إعلان وزارة الصحة أن الراغبين في أخذ لقاح فيروس كورونا يمكنهم تلقيه دون موعد مسبق.

أما فيما يخص تلقي الجرعة المعززة من لقاح كوفيد-19، فقد أوضح حجاوي أن وزارة الصحة ستعطيها لفئات معينة من الناس، بما في ذلك:

  • مرضى السرطان.
  • مرضى زرع الكلى.
  • مرضى زرع نخاع العظام.
  • المصابين بالإيدز.
  • المصابين بأي أمراض أخرى تضعف جهاز المناعة.

ويجدر بالذكر أنه تم تطعيم إجمالي 2,686,764 شخص بشكل كامل ضد الفيروس منذ بداية حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الأردن التي بدأت في 13 كانون الثاني (يناير).

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب